الثلاثاء , يوليو 16 2019

أرشيف الوسم : وزارة النقل السورية

ما هي مبررات استبدال لوحات المركبات بلوحات جديدة.. وزارة النقل تجيب

ما هي مبررات استبدال لوحات المركبات بلوحات جديدة

ما هي مبررات استبدال لوحات المركبات بلوحات جديدة.. وزارة النقل تجيب بينت وزارة النقل عبر صفحاتها في وسائل التواصل الاجتماعي اسباب استبدال لوحات السيارات القديمة بلوحات جديدة . وجاء في التوضيح أن “أهم مبررات مشروع اللوحات الجديدة للمركبات الذي لم يكن وليد اللحظة بل تراكم دراسات واستشارات وأبحاث فنية وعلمية …

أكمل القراءة »

بيان هام من “طيران الإمارات” بشأن استئناف رحلاتها إلى سوريا

بيان هام من "طيران الإمارات" بشأن استئناف رحلاتها إلى سوريا

بيان هام من “طيران الإمارات” بشأن استئناف رحلاتها إلى سوريا أصدرت شركة “طيران الإمارات” بيانا هاما، اليوم الاثنين، بشأن استئناف رحلاتها الجوية إلى سوريا. أكدت طيران الإمارات أنها تتطلع إلى استئناف تشغيل رحلاتها إلى سوريا في أقرب وقت ممكن، بحسب صحيفة “البيان” الإماراتية. قال عادل الرضا، النائب التنفيذي لرئيس طيران …

أكمل القراءة »

الطائرات العراقية تعود الى مطار دمشق الدولي

الطائرات العراقية تعود الى مطار دمشق الدولي

الطائرات العراقية تعود الى مطار دمشق الدولي رحبت وزارة النقل السورية بقرار استئناف الخطوط الجوية العراقية تشغيل رحلاتها باتجاه مطار دمشق الدولي. وأكدت الوزارة جاهزية المطارات المدنية وسلامة الأجواء السورية لاستقبال هبوط وإقلاع شركات الطيران، وعبورها الأجواء السورية، مؤكدة تقديم كافة التسهيلات والإجراءات التي تشجع عودة التشغيل والحركة الجوية. وأعلنت …

أكمل القراءة »

أول رحلة للقطرية فوق الأجواء السورية منذ 2012.. شاهد

القطرية تنفذ أول رحلة فوق الأجواء السورية

أول رحلة للقطرية فوق الأجواء السورية منذ 2012.. شاهد انطلقت الجمعة، أول رحلة تابعة للخطوط الجوية القطرية فوق سوريا، وذلك بعد توقف الرحلات لسنوات بسبب انقطاع العلاقات الرسمية بين الدوحة ودمشق، ولأسباب أمنية متعلقة بالنزاع في سوريا. وذكر مكتب موسكو‎ التابع لمؤسسة الطيران العربية السورية، أن أول طائرة قطرية تعبر …

أكمل القراءة »

سوريا تكشف عن سبب السماح للخطوط القطرية بعبور أجواءها

سوريا تكشف عن سبب السماح للخطوط القطرية

سوريا تكشف عن سبب السماح للخطوط القطرية بعبور أجواءها اعتبر وزير النقل السوري علي حمود أن سماح السلطات السورية لطائرات شركة الخطوط الجوية القطرية بعبور المجال الجوي للبلاد سينعكس إيجابا على الاقتصاد السوري بعد ما عانه جراء الحرب. وقال حمود في تصريح صحفي، “خسرت الشركات العالمية الكثير نتيجة عبورها خارج …

أكمل القراءة »

وزارة النقل تعامل شاحنات السعودية والإمارات بالمثل

وزارة النقل تعامل شاحنات السعودية والإمارات بالمثل

وزارة النقل تعامل شاحنات السعودية والإمارات بالمثل قال معاون وزير النقل محمد عمار كمال الدين، إن الإمارات والسعودية هي الدول المقصودة بقرار إلغاء الإعفاءات الممنوحة لسياراتها الشاحنة من رسوم العبور. وأضاف كمال الدين لموقع “الاقتصادي” أنه بموجب القرار الجديد أصبحت رسوم العبور على السيارات الشاحنة من الدول المذكورة 10% بعدما …

أكمل القراءة »

إيرادات مرفأي طرطوس واللاذقية في 2018

إيرادات مرفأي طرطوس واللاذقية

إيرادات مرفأي طرطوس واللاذقية في 2018 وصلت إيرادات مرفأي اللاذقية وطرطوس إلى 36 مليار ليرة سورية خلال العام الماضي 2018، موزعة بين 23 مليار لمرفأ اللاذقية و13 مليار لمرفأ طرطوس. وبحسب تقرير صادر عن “وزارة النقل” اطلع عليه “الاقتصادي”، فإن إجمالي إيرادات “محطة حاويات اللاذقية الدولية” تجاوزت 18 مليار ليرة، …

أكمل القراءة »

الاتفاق على تأسيس شركة نقل سورية إيرانية

الاتفاق على تأسيس شركة نقل سورية إيرانية

الاتفاق على تأسيس شركة نقل سورية إيرانية كشف رئيس اللجنة الاقتصادية المشتركة بين إيران وسورية بيمان كاشفي، عن الاتفاق على إنشاء شركة نقل مشتركة بين إيران والعراق وسورية، لنقل البضائع الإيرانية عبر العراق إلى سورية. وأضف كاشفي لوكالة “مهر” الإيرانية أنه تم أيضاً مناقشة تأسيس مركز تجاري في المنطقة الحرة …

أكمل القراءة »

مشروع سوري استراتيجي ضخم يهدف لنهضة تجارية في البلاد

مشروع سوري استراتيجي

مشروع سوري استراتيجي ضخم يهدف لنهضة تجارية في البلاد وضعت وزارة النقل السورية خطة استراتيجية تهدف إلى ربط جميع المناطق والمرافق الهامة بعضها ببعض عبر شبكة واسعة من السكك الحديدية ستجعل سوريا عقدة ربط هامة على مستوى العالم. وقد وضعت وزارة النقل السورية خطة استراتيجية للمؤسسة العامة للسكك الحديدية تتضمن …

أكمل القراءة »

وزارة النقل استقبلت 15 طلباً لتأسيس شركات طيران خاصة

وزارة النقل استقبلت 15 طلباً لتأسيس شركات طيران خاصة أكدت مصادر خاصة في وزارة النقل أن عدد الطلبات المقدمة لمؤسسة الطيران المدني لتأسيس شركات طيران تجاوزت الـ 15 طلباً، وذلك في ضوء قرار الوزارة الأخير الخاص بتحديد شروط وأسس الترخيص لشركات طيران خاصة. وأشارت المصادر إلى أن عددا كبيرا من …

أكمل القراءة »