السبت , أغسطس 24 2019

“بس بـ 5000 ليرة للراكب”.. وزارة النقل تعيد تشغيل خط دمشق – دير الزور

“بس بـ 5000 ليرة للراكب”.. وزارة النقل تعيد تشغيل خط دمشق – دير الزور
وافق وزير النقل علي حمود على إعادة تشغيل خط دمشق – دير الزور، وحددت الوزارة تعرفة منخفضة للمسافرين، ويبلغ قدرها 5000 ليرة للراكب الواحد في الذهاب والإياب.
و بحسب صحيفة رسمية “ستقوم بتخديم الطريق شركة الاتحاد العربي للنقل البري، بهدف تسهيل عودة أهالي في دير الزور إلى مدينتهم ومناطقهم وقراهم، وذلك عبر رحلات يومية تنطلق براً يومياً من دمشق إلى محافظة دير الزور وبالعكس”.
ورغم أن “إعلان الوزارة شكل خطوة جيّدة تجاة مدينة دير الزور وأهلها الذين عانوا من التهجير، ومن استغلال أصحاب الحافلات الخاصة الذين يتقاضون نحو 10000 ليرة للراكب الواحد، إلا أن التسعيرة بـ 5000 آلاف خيّب آمالهم”.
و تعتبر تسعيرة 5000 للراكب الواحد مرتفعة على الأهالي الذين عانوا من التهجير وتدمير منازلهم، وعدم حصول معظمهم على رواتبهم الشهرية منذ أشهر.
وعبّر عدد من الناشطين على مواقع التواصل الاجتماعي عن استيائهم من تسعيرة الوزارة التي وجدوها مرتفعة على الأهالي وكتب أحدهم على “فيسبوك” دمشق – دير الزور 5000ليرة للراكب شو بيعمل لي عنده 3 أولاد؟”.
وكانت مدينة ديرالزور وريفها شهدت عودة الخدمات التي تحتاجها بشكل تدريجي لكافة قطاعاتها، وذلك بعد أن تمكن الجيش العربي السوري من تطهير المدينة بشكل كامل من تنظيم “داعش”، إلا أن استغلال أصحاب الحافلات الخاصة لحاجة الأهالي للعودة ورفع التسعيرة حال دون عودة معظمهم.

اترك تعليقاً