الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مقاتلة إف 22 الخفية تفضح أسرارها في سوريا

مقاتلة إف 22 الخفية تفضح أسرارها في سوريا

شام تايمز

تم الكشف عن الكثير من أسرار الطائرة الخفية الأمريكية “إف-22”.

شام تايمز

أعلنت ذلك بوابة الرصد العسكري “ميليتري ووتش”.
وكشفت طائرات “إف-22” الموجودة في منطقة الشرق الأوسط الكثير من أسرارها لأجهزة المسح اللاسلكي الإلكتروني الروسية الموجودة في سوريا.

وأفادت بوابة الرصد العسكري بأن قيادة القوات الجوية الأمريكية ترى أن نشر مقاتلات “إف-22” على مقربة من البلد الذي نشرت روسيا فيه أنظمة الدفاع الجوي الحديثة ألحق أضرارا خطيرة بحيوية طائرات “إف-22” لأن موسكو حصلت على معلومات استخبارية هامة عنها.

ولعل المقصود بأجهزة المسح التي استحوذت على معلومات ثمينة عن المقاتلة الخفية “إف-22″، وفقا لتعبير فيرالين جيميسون، نائبة رئيس أركان المخابرات العسكرية الأمريكية، هي أجهزة الرادار التابعة لمنظومتي الصواريخ المضادة للطائرات “إس-300″ و”إس-400”.

ووفق خبراء القوات الجوية الأمريكية فإن مقاتلة “إف-22” فقدت تفوقها على الطائرات الروسية بعدما فضت روسيا أسرارها الأساسية المتعلقة بتكنولوجيا الإخفاء والأسلحة وإمكانيات محرك الطائرة.

ونبهت بوابة الرصد العسكري إلى خطورة استخدام طائرات “إف-35” أيضا في سوريا، معتبرة أن تحليق طائرات “إف-35” فوق هذه المنطقة لا بد أن يمثل فرصة هامة لروسيا للكشف عن إمكانيات المقاتلة الأمريكية الجديدة.
وكالات

شام تايمز
شام تايمز