الثلاثاء , ديسمبر 7 2021

قرار صادم من “المالية” بدوام المهندسين المفرزين في غير محافظاتهم!

قرار صادم من “المالية” بدوام المهندسين المفرزين في غير محافظاتهم!
شكل قرار المالية صدمة كبيرة لعدد كبير من المهندسين الخريجين المفرزين إليها وذلك بعد أن تقرر فرز عدد منهم إلى غير محافظتهم، الأمر الذي سيدفعهم إلى تحمل عناء السفر من محافظتهم إلى دمشق فضلاً عن تكاليف الإقامة، ناهيك عن المعاناة النفسية، وخاصة أن عدداً كبيراً منهم من النساء المتزوجات في محافظاتهم، على اعتبار أن قرار المالية ألزمهم بالدوام في دمشق؟!.
وناشد عدد من الخريجين وزير المالية عبّر بضرورة إنصافهم ومراعاة ظروفهم واتخاذ قرار بتحديد عملهم ضمن محافظتهم، علماً أن وزارة المالية تعتبر الوحيدة التي أقدمت على هذه الخطوة مقارنة مع بقية الوزارات التي حددت مكان عمل المهندسين ضمن محافظاتهم، وتعاملها بمرونة مع فرز المهندسين ضمن متابعة واهتمام من رئاسة مجلس الوزراء.
وعلى الرغم من أن تأمين فرص العمل من أهم حقوق المواطنة، وعلى اعتبار أن رئاسة الوزراء تقوم بفرز خريجي الهندسة باختصاصاتها كلها إلى الجهات العامة بما يرفد الوظيفة العامة باليد العاملة والخبرات العلمية، إلا أنه ما يحدث حالياً يناقض ذلك كلياً.. منوّهين بأن معظمهم من محافظات حمص وطرطوس واللاذقية.
وطالب المهندسون المشتكون بضرورة الحصول على فرزهم ضمن محافظاتهم أسوةً بباقي الوزارات التي عملت بذلك وسيكون هناك معاناة كبيرة في حال عدم التراجع عن القرار، كما هناك تأثيرات سلبية عديدة.
هذا وحاولنا التواصل مرات عدة مع وزير المالية ومعاونه للحصول على إجابات حول الموضوع، إلا أنها باءت بالفشل لعدم استجابتهما!.

إقرأ أيضاً :  لافروف يحث الغرب على عدم تعطيل عودة اللاجئين إلى سوريا