الأربعاء , مارس 3 2021

مجموعة قاطرجي تؤسس شركة للنفط برأسمال مليار ل.س

مجموعة قاطرجي تؤسس شركة للنفط برأسمال مليار ل.س
أعلنت “مجموعة قاطرجي الدولية” عن تأسيس “شركة أرفادا البترولية” المساهمة المغفلة الخاصة في مدينة دمشق، برأسمال يصل إلى مليار ليرة سورية.
وبحسب النظام الداخلي للشركة ، فإن الشركة ستعمل في مجال الدراسات الهندسية التصميمية الأساسية والتفصيلية لمشاريع البنى التحتية النفطية والغازية، وتحديد حجم الاستثمارات اللازمة.
كما ستقوم الشركة بكافة أنواع وحفر الآبار الاستكشافية والإنتاجية في المناطق والقطاعات البرية والبحرية وتجهيزها للإنتاج، وتشغيل وصيانة وحدات مراقبة سوائل الحفر، وتأجير واستئجار المعدات اللازمة للحفر والاستكشاف وإنهاء الآبار.
ويحق للشركة بيع وشراء النفط الخام والمنتجات الهيدروكربونية بكافة أصنافها داخلياً وخارجياً، والمساهمة والمشاركة في تأسيس وتملك الشركات المساهمة أو المحدودة المسؤولية أو المشاريع المتممة لغاياتها.
وتعود ملكية الشركة إلى كل من محمد براء بن أحمد رشدي قاطرجي والذي يملك 34% من رأسمال الشركة، وحسام بن أحمد رشدي قاطرجي بنسبة 33%، وأحمد بشير بن محمد براء قاطرجي 33%.
يذكر أن حسام قاطرجي عضو بـ”مجلس الشعب السوري” منذ 2016، ورئيس مجلس إدارة “مجموعة قاطرجي الدولية” والتي تضم العديد من الشركات.
وأسّس أحمد بشير قاطرجي في آذار الماضي، “شركة آرمان للإدارة الفندقية والسياحية”، والتي ستعمل على إقامة وتملك واستثمار واستئجار المشاريع السياحية والأبنية الخدمية وملحقاتها وإقامة الفنادق والمنتجات والمطاعم.
الاقتصادي

إقرأ أيضاً :  معتمدو الغاز يرفعون تسعيرة تعبئة "سفير الغاز" إلى ٨ آلاف ليرة