الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إزالة حواجز جديدة من محيط العاصمة دمشق

إزالة حواجز جديدة من محيط العاصمة دمشق
أزالت الجهات الأمنية اليوم الكتل الاسمنتية وحواجز التفتيش من حواجز منطقة دمر ومشروع دمر ( الربوة ، كليوبترا ، التعمير).
ويأتي ذلك بعد ما تم إزالة عدد من الحواجز الأمنية داخل مدينة دمشق , بعد تحسن الأوضاع الأمنية في محيط العاصمة.
وكان قد تم إزالة الحاجز مقابل سوق الهال ، الذي يعتبر السوق المركزي للعاصمة وريفها ، في بداية الشهر الماضي , كذلك حاجز باب الجابية في مدخل دمشق القديمة , وحاجز مشفى حاميش منذ أيام.
وتأتي هذه الإجراءات بعدما تم الإعلان عن أن العاصمة دمشق آمنة وانتهاء العمليات العسكرية في محيطها.
من جهة أخرى أعلنت محافظة ريف دمشق أنه سيتم إزالة الحواجز من محيط العاصمة بعد أن استعادت الحكومة السيطرة عليه بالكامل وبالتالي لم تعد هناك حاجة كل هذه الحواجز.
وتشكل الخطوة القادمة مصدر راحة للمواطنين الذين عانوا خلال سنوات الحرب من الازدحام والوقوف في صفوف طويلة للتفتيش على الحواجز التي وضعتها الحكومة بسبب الحالة الأمنية والتفجيرات، كما أنها ستسهم في التخفيف من وقتهم الضائع على الطرقات خاصة خلال فترات الصباح الباكر أثناء التوجه للعمل، إضافة لتسهيل الحركة ونقل البضائع وتوفير المصاريف …إلخ.موقع سناك سوري.
محافظ “ريف دمشق”” علاء منير إبراهيم” قال في تصريح نقلته جريدة الوطن :« إن 90 بالمئة من نسبة الحواجز الموجودة على الطرق في محافظة ريف دمشق ستزال قريباً، ومن بينها حاجز أتوستراد درعا “السنتر” الذي سوف يتم جمعه مع حاجز آخر على أول مدخل دمشق باتجاه درعا».
وتأتي عملية إزالة الحواجز الأمنية عقب تراجع المخاطر الأمنية عن العاصمة “دمشق” وابتعاد رقعة المعارك عنها أكثر من 50 كم.

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز