الخميس , مارس 28 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

مصادر: المكتب الأمني في الفرقة الرابعة يوقف اصدار المهمّات و البطاقات الأمنية !

مصادر: المكتب الأمني في الفرقة الرابعة يوقف اصدار المهمّات و البطاقات الأمنية !
أصدر العميد “غسان بلال” رئيس المكتب الأمني للفرقة الرابعة، قراراً يقضي بإيقاف إصدار المُهمات الشهرية والبطاقات الأمنية التي تُعطى للمدنيين، لتسهيل حركتهم في شوارع العاصمة وعلى الحواجز العسكرية بحسب مصادر إعلامية.
وقالت مصادر خاصة لـ “صوت العاصمة” أن المكتب الأمني بدء بسحب البطاقات والمُهمات من المدنيين الحاصلين عليها، حتى منتهية الصلاحية منها كي لا يتم استخدامها على الحواجز أو لأغراض أخرى، فالكثير من حواجز دمشق لا يلتفت إلى تاريخ المهمة، في هكذا نوع من البطاقات.
ويأتي قرار المكتب الأمني في الرابعة، تزامناً مع تحضيرات لسحب المُهامات من المُتعاقدين والمتطوعين من عناصر التسويات والمصالحات في مناطق ريف دمشق، تمهيداً لضمهم إلى الجيش السوري بشكل رسمي.
وقالت المصادر ان السلطات السورية بدأت بعملية حل للقوات الرديفة في أحياء برزة وعش الورور وناحية ضاحية الأسد شمال دمشق، بعد انتشار أنباء بإيقاف عمل كافة “القوات الرديفة” وضمها للجيش السوري خاصة في مناطق التسويات.
وتقول مصادر متقاطعة أن عملية حل القوات الرديفة جاءت لضبط السلاح العشوائي المنتشر في دمشق وريفها، وتنظيم المجموعات المُقاتلة ضمن فرق الجيش السوري.
صوت العاصمة بتصرف

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز