الخميس , أكتوبر 22 2020

رجل عنصري يرش مسحوق إزالة البقع على امرأة محجبة في بريطانيا

رجل عنصري يرش مسحوق إزالة البقع على امرأة محجبة في بريطانيا
نشرت شبكة “الجالية المسلمة في بريطانيا 5Pillars” على “فيسبوك”، الخميس الماضي، مقطع فيديو يصور رجلاً عنصرياً يرش مسحوق إزالة البقع على امرأة مسلمة في أحد مراكز التسوق، مما أثار غضب مستخدمي منصة التواصل الاجتماعي.
وعبر مستخدمو “فيسبوك” عن استيائهم من تصرف الرجل العنصري الذي كان يتحدث بلهجة بريطانية شمالية، وطالب الكثير منهم بفتح تحقيق لمعرفة من هو ومحاكمته، وفقًا لموقع “ديلي ميل”.
ويظهر مقطع الفيديو الذي شاهده أكثر من 6.6 آلاف مشاهد، الرجل وهو يحمل علبة “فانيش” لإزالة البقع ويقول: “فلنرَ إن كان هذا الشيء يعمل” قبل أن يرش المسحوق على ظهر امرأة ترتدي الحجاب.
وتبدو المرأة في الفيديو وكأنها لم تلاحظ تصرف الرجل العنصري تجاهها، أو أنها على الأقل لاحظته ولم تستجب، بل تابعت تسوقها بهدوء وكأن شيئًا لم يكن.
وعلق عمران مأمون على مقطع الفيديو قائلاً: “أصبح هذا التصرف مألوفاً في مجتمعنا لأن من يفعلونه يعرفون تماماً أنهم لن يحاسبوا وسيتمكنون من الإفلات منه”.
وكتبت مجموعة ABF المناهضة للفاشية، والتي نشرت مقطع الفيديو أيضاً: “من الغريب كيف يستهدف هؤلاء الجبناء المتطرفون النساء المسلمات وليس الرجال، هذا يدل على مقدار شجاعتهم!”.
كما علق جون جونسون قائلاً: “أين هو القانون أو على الأقل مدير المتجر وطاقمه؟ يجب التعامل مع هذا الرجل الذي يتصرف بهذه الوقاحة مع النساء، يا له من جبان!”.
ويذكر أن رداءة جودة اللقطات المصورة لم تساعد على اكتشاف المكان الذي وقعت فيه الحادثة، كما لم يعرف ما إذا كان شخص ما قد بلغ الشرطة عن الرجل أم لا.
لبنان 24