الأحد , أبريل 5 2020
هدنة لمدة 12 ساعة بين الجيش السوري والمسلحين جنوب البلاد

هدنة لمدة 12 ساعة بين الجيش السوري والمسلحين جنوب البلاد

هدنة لمدة 12 ساعة بين الجيش السوري والمسلحين جنوب البلاد

أفاد مصدر للميادين ببدء سريان هدنة لمدة 12 ساعة ابتداء من منتصف هذه الليلة بين الجيش السوري والمسلحين جنوب البلاد.

يواصل الجيش عملياته في ريف درعا الشمالي الشرقيّ حيث استعاد اللواء 52 ميكا جنوب شرق مدينة الحراك.

وكان الجيش السوري قد استهدف محاور جبهة النصرة وخطوط إمدادها في السهول المحيطة بالجمرك القديم في القطاع الجنوبي الشرقي لدرعا، ووجه ضربات مكثّفة لقطع خطوط إمداد المسلحين الآتية من الريف الشرقي والحدود الأردنية.
واستعاد الجيش السوري السيطرة على تلة سكر الاستراتيجية بريف درعا الشرقي بعد القضاء على آخر تجمعات جبهة النصرة فيها وتكبيدهم خسائر فادحة بالأفراد والعتاد.

وذكرت وكالة سانا أن الجيش حقق إنجازا جديداً تمثل بإحكام السيطرة على تلة سكر الاستراتيجية وتثبيت نقاط جديدة لها فوق التلة لتشكل منطلقا لعمليات لاحقة ضدّ الإرهابيين في القرى المحيطة بها.
وأوضحت الوكالة أنه باستعادة وحدات الجيش السيطرة على التلة تكون قطعت خطوط إمداد الإرهابيين بين قريتي أم ولد وجبيب بريف درعا الشرقي.

الجدير ذكره، أن عشرات العائلات خرجت عبر الممرات الإنسانية التي فتحتها الجهات المعنية بدرعا لتسهيل خروج المدنيين من مناطق انتشار الإرهابيين حيث كان في استقبالهم عناصر من الجيش وقوى الأمن الداخلي والجهات المعنية الصحية والإغاثية.

وتمكن الجيش من تحرير منطقة اللجاة والسيطرة على بلدات وقرى بصر الحرير ومليحة العطش وناحتة والمليحة الغربية والمليحة الشرقية وإعادة فتح طريق إزرع -السويداء بعد إغلاقه منذ نحو سبع سنوات.

وفي ريف القنيطرة الشرقيِّ أفاد الإعلام الحربي بأن الجيش السوري أحبط هجوماً إرهابياً على نقاطه في محيط قرية جبا.

وكالة سانا ذكرت أيضاً أن قوات الجيش السوري اشتبكتْ مع مجموعات مسلحة تسللت إلى محور جبا – أم باطنة للهجوم على النقاط العسكرية، وانتهت الاشتباكات بإحباط الهجوم بعد مقتل عدد من المسلحين وفرار من تبقى منهم باتجاه قرية الحميدية.
الميادين