الجمعة , يناير 28 2022

بعد ترميمها.. مالية الريف تنجز 80% من سجلات داريا

بعد ترميمها.. مالية الريف تنجز 80% من سجلات داريا

وصلت نسبة إنجاز الأضابير المالية التي تم استرجاعها من مالية داريا إلى 80% من مختلف التكاليف الضريبية، باستثناء تكاليف ضريبة الدخل التي تعرضت لحرق كامل، وفق ما ذكره مدير مالية محافظة ريف دمشق عامر مكي .

وأضاف مكي لصحيفة “الثورة”، أن التعامل بالسجلات الخاصة بداريا أصبح جاهزاً، بعد ترميمها وترتيبها للتعامل مع المكلفين، مبيّناً أنه تم أيضاً ترميم وترتيب معظم الأضابير المالية الموجودة في مالية عربين.

وبالنسبة إلى التحصيلات الضريبية، أكد مكي أنها زادت 25% خلال النصف الأول من العام الجاري قياساً بنفس الفترة من 2017، دون أن يذكر نسبة محددة.‏

وفي مطلع العام الجاري، بدأت مالية الريف بحصر الأضرار التي لحقت في مبناها بداريا من خلال لجان مشكلة، كما انتهت من عملية الربط الإلكتروني مع مديريات مال الريف و” الهيئة العامة للضرائب والرسوم ” و” وزارة المالية السورية ” بشكل مركزي.

وكان بناء مديرية مالية داريا من أفضل أبنية الماليات على مستوى سورية، وفق ما ذكره سابقاً مدير مالية ريف دمشق، مشيراً إلى أن التقديرات الأولية لإعادة ترميمه تقارب 500 مليون ليرة سورية.

إقرأ أيضاً :  تعرفة جديدة لـ التكاسي تصدر اليوم

وبسبب الأزمة، جرى تسيير أعمال مديرية مال داريا في منطقة الجسر الأبيض ضمن 5 غرف، بعد أن كان بناء مالية داريا يرتفع إلى 5 طوابق.