السبت , فبراير 27 2021

وزارة الثقافة تستضيف “مايك فغالي” ليتحدث عن الصمود السوري و ناشطون يسخرون

وزارة الثقافة تستضيف “مايك فغالي” ليتحدث عن الصمود السوري و ناشطون يسخرون

أعلنت وزارة الثقافة السورية، عن محاضرة للفلكي “ مايك فغالي “ في المركز الثقافي العربي – أبو رمانة في عاصمة الثقافة دمشق .

وكتبت صفحة المركز الثقافي العربي في دمشق / أبو رمانة ، تعريفاً بالمحاضرة “ نرحب بكل من وقف مع الشعب السوري و حيا نضاله وصموده خلال سنوات محنته ان كان من داخل سوريا أو خارجها وأراد أن يشارك السوريين فرحتهم بانتصاراتهم عبر الفعاليات الثقافية“.

وتأتي محاضرة فغالي ، متزامنة تقريبا ، مع زيارة قام بها الناشط المصري “ أحمد سبايدر “ في صيف عام ٢٠١٣ ، حيث استضافته وزارة الإعلام ، وفي نفس إطار دعم “ الصمود السوري “.

وزارة الثقافة تستضيف “مايك فغالي” ليتحدث عن الصمود السوري و ناشطون يسخرون

ولاقى الإعلان عن المحاضرة ، على صفحة المركز الثقافي العربي ، استهجان المتابعين ، واعتبروا أن الأمر لا يتعدى كونه “ نكتة “ أو أن الصفحة مهكرة .

وتساءل سوريون آخرون عن علاقة مايك فغالي بـ “الصمود السوري“ ، وكتبت إحدى المعلقات “ لهون وصنااااا “ ، وكتب اخر “ عم تمزحو هههههه لاااااا هيك كتير …بصوت عصام “

إقرأ أيضاً :  ادارة بايدن تنهي الجدل حول الانسحاب من سوريا

ويعتبر مايك فغالي أحد المتنبئين الفلكيين اللبنانيين، ويعتقد أن وزارة الثقافة ربطت بين مشاركته كل رأس سنة على إحدى القنوات السورية الخاصة بالتنبؤات، وبين صمود الشعب السوري.

يشار إلى أن الصفحة قامت بحذف الإعلان ( أخذنا نسخة عنه وعن التعليقات ) ، بعد الاستنكار الذي لقيه من المتابعين ، بعد أقل من نحو ساعتين على نشره ، فيما لم يعرف مصير المحاضرة .

تلفزيون الخبر