السبت , يناير 29 2022

السوري ممنوع من مغادرة السعودية الا بشروط

السوري ممنوع من مغادرة السعودية الا بشروط

أصدرت إدارة مطار الملك فهد الدولي في العاصمة السعودية الرياض، قراراً يقيد سفر السوريين المسافرين من السعودية إلى دمشق عبر بيروت، إلا في حال تحقيق شرط جديد فرضته إدارة المطار.

وبحسب ما نقل موقع “بزنس2 بزنس سوريا عن مصدر مطلع، فإن إدارة مطار الرياض، أصدرت قرار منع سفر أي مواطن سوري من السعودية إلى دمشق عبر مطار رفيق الحريري في “بيروت، إلا بعد مراجعة السفارة اللبنانية بالسعودية، والحصول على الموافقة المسبقة.

و بين المصدر، أنه كان يستعد للصعود إلى طائرة تابعة للخطوط الجوية السعودية متوجه من بيروت ، ليتفا جئ بمنعه من الدخول إلى الطائرة والطلب منه النزول ومراجعة السفارة اللبنانية بالرياض للحصول على موافقة مسبقة.

واضاف المصدر: “حاولت الحديث مع الضابط السعودي المسؤول في المطار والاستفسار منه حول صحة القرار، والسبب الوجيه لمنع صعودي إلى الطائرة ولكنه رفض الجواب واكتفى بأن القرار قد صدر وملزم لجميع السوريين الراغبين بالسفر إلى بيروت، هذا وقد تفاجئت بوجود كبير من السوريين في قاعة مغادر المطار و قد تقطعت بهم السبل ومنعوا من السفر لسبب نفسه”

إقرأ أيضاً :  انشقاقات كبيرة في حزب أردوغان

هذا ولم يصدر أي تصريح رسمي من القائمين في إدارة مطار الملك فهد الدولي عن سبب هذا الإجراء، واكتفوا بالقول، إن القرار يعود لطلب من “السفارة اللبنانيه في الرياض”وفق حد قولهم.

يشار إلى أن حركة الطيران من السعودية إلى سوريا متوقفة منذ عام 2011، لذلك لا يجد السوريين خيار آخر لهم إلا السفر عن طريق مطار رفيق الحريري في بيروت.