الأحد , أكتوبر 25 2020

تسونامي في الجمارك..لجنة سرية تطيح بـ “نجوم الجمارك”

تسونامي في الجمارك..لجنة سرية تطيح بـ “نجوم الجمارك”

بين مصدر في إدارة الجمارك العامة أن مجلس الضابطة الجمركية في الإدارة أصدر يوم الخميس الماضي قرار تنقلات رؤساء المفارز جاء مخالفا لكل طموحات وتوقعات رؤساء المفارز وخاصة الذين توقعوا بقائهم في مراكزهم ام نقلهم إلى مراكز أخرى المدعومين والمحسوبين على المسؤولين داخل إدارة الجمارك وخارجها.

وكشف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه أن خلافا حدث داخل مجلس الضابطة الجمركية بشأن تعيينات لرؤساء مفارز محسوبين على أطراف معينة الأمر الذي أدى الى تشكيل لجنة سرية للبت في التعيينات ما آخر صدور القرار.

وأشار المصدر إلى أنها المرة الأولى التي يصدر فيها جدول التنقلات في الجمارك بهذا الشكل الذي استثنى بحسب قوله “أصحاب الوساطات الكبيرة” وشمل كل رؤساء مفارز وصولا إلى مدير مكتب الآمر العام للضابطة الجمركية.

وأعرب المصدر عن أمله أن تعتمد اللجنة التي أصدرت قرار رؤساء المفارز نفس المعايير في تنقلات الخفراء والابتعاد عن المحسوبيات والالتزام بالأنظمة والقوانين حتى في القرارات القادمة.

وللوقوف على ما جرى حاولت صاحبة الجلالة التواصل هاتفيا مع رئيس مجلس الضابطة الجمركية والمدير العام لإدارة الجمارك العامة فواز أسعد لكنه لم يرد على الاتصال.

المصدر: صاحبة الجلالة