الجمعة , مارس 5 2021

هذا ما حدث للشيخ السوري الذي تنبأ بوقوع زلزال عالمي فجر اليوم

هذا ما حدث للشيخ السوري الذي تنبأ بوقوع زلزال عالمي فجر اليوم

فيما كان يترقب العالم مشهد “القمر الدموي” نتيجة الخسوف الكلي للقمر الذي حدث مساء أمس الجمعة، انتشر مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لشيخ يتنبأ فيه بوقوع “زلزال عالمي” مدمر فجر اليوم السبت!.
ثم ما لبث أن تناقلت صفحات فيسبوك صورة للشيخ ذاته يبدو فيها وكأنه تعرض للضرب ونقل للمشفى، حيث علق ناشطون على الصورة الدامية للشيخ، أنه تنبأ بالزلزال ونسي أن يتنبأ لنفسه، أن تنبؤه سيثير غضب اهله وناسه ويدفعهم لضربه ونقله محملاً إلى المستشفى، وعلق آخر كذب المنجمون ولو صدقو.. ويضربون أيضاً!.

وذكر ناشطون أن بطل الفيدو هو الشيخ جواد ابراهيم من الجولان السوري المحتل، فيما كانت وسائل اعلام لبنانية أكدّت ان “الشخص الذي يظهر في الفيديو يرتدي ثياب شيخ، لكنه ليس شيخا، ولا يمثل رجال الدين الدروز، لا من قريب ولا من بعيد”، وذلك نقلا عن مصدر مطلع في الطائفة الدرزية في لبنان، والذي شدد على ان “ما يزعمه الرجل في الفيديو، لا يمثل اطلاقا رأي طائفة، ولا المشايخ، ويفيد ان “هذا الشخص موجود في منطقة هضبة الجولان المحتل من العدو الاسرائيلي، علما انه حصلت محاولات من بعض رجال الدين هناك لثنيه، ولكن من دون جدوى”.

إقرأ أيضاً :  البنتاغون: نفذنا غارات في سوريا لكن لم نر أثرها بعد

وكان وقع خسوف قمري ليلة أمس هو الثاني خلال 2018 والاطول خلال القرن الحادي والعشرين على حد تأكيد علماء الفلك، اذ استمر الخسوف الكلي للقمر ساعة و43 دقيقة، او 103 دقائق.