الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

التمويل الصغير ترفع سقف القروض إلى 1.5 مليون ل.س

طوّرت ” مؤسسة التمويل الصغير الأولى ” سقف القروض التي تقدمها عبر مراكزها المنتشرة في 7 محافظات، من 150 ألف ليرة سورية قبل الأزمة، ليصبح 1.5 مليون ليرة، نظراً للتضخم الحاصل بالعملة.

شام تايمز

وبحسب ما ذكره مدير فرع صافيتا والدريكيش في المؤسسة حازم حسن لصحيفة “الوطن”، فإن شروط الإقراض بسيطة وتتضمن أن يكون المقترض عربياً سورياً، وعمره بين 18 و65 عاماً، ولديه مشروع يدر دخلاً.

شام تايمز

وافتتحت ” مؤسسة التمويل الصغير الأولى ” أمس، فرعيها الـ17 والـ18 في مدينتي الدريكيش وجبلة، متوقعةً أن يسجل عدد القروض شهرياً نحو 200 قرض في المرحلة الأولى.

وبدأت مؤسسة التمويل الصغير الأولى عملها رسمياً في سورية، عام 2008، بناء على المرسوم رقم 15 لـ2007، والذي سمح بإنشاء مؤسسات مالية للإقراض الصغير ضمن سورية، لتكون الأولى على مستوى سورية في تقديم خدمات التمويل الصغير.

ولدى المؤسسة نوعين من المنتجات، الأول يدعم مشاريع مولدة للدخل تشمل القطاع الزراعي والصناعي والمهني والحرفي، والنوع الآخر يغطي الحاجات الاجتماعية من صحة وتعليم وسكن وترميم والدعم المنزلي، إضافة إلى خدمات الإيداع بأنواعها.

ويوفّر التمويل الصغير الخدمات المالية لذوي الدخل المحدود، ممن يفتقرون لضمانات تؤهلهم الحصول على قروض مصرفية، حيث إن المؤسسة لا تتطلب الوثائق التي تطلبها البنوك الرسمية الأخرى.

شام تايمز
شام تايمز