الخميس , مارس 4 2021

اعتباراً من بداية آب.. بدء تطبيق قرار تغليف التمور والشنكليش

اعتباراً من بداية آب.. بدء تطبيق قرار تغليف التمور والشنكليش

كشف مدير الشؤون الصحية في محافظة دمشق ماهر ريا عن بدء تطبيق قرار المحافظة بتغليف التمور والشنكليش اعتباراً من الأول من آب القادم، بعد أن كانت المحافظة قد أعطت التجار والباعة فرصة لمدة ثلاثة أشهر لبيع كامل الإنتاج غير المغلف والبدء بتغليف الإنتاج الجديد.

وبرر ريا أن الهدف من القرار المحافظة على الصحة العامة وعدم طرح هذه المواد التي تعتبر مستقطبة للغبار والجراثيم، وستكون العقوبة رادعة لكل من يقوم ببيع التمور والشنكليش من دون تغليف.

وأكد ريا عقد اجتماع اليوم الأحد في المحافظة لجميع المديرين من أجل وضع حد نهائي لجميع البسطات التي توضع أمام المحلات وعلى الأرصفة سواء كانت عائدة لأصحاب المحلات النظامية أم لغيرهم، وذلك في إطار معالجة ظاهرة البسطات التي أصبحت تحتل معظم أرصفة المدينة وفي بعض المناطق جزء من الشوارع ما يضطر المواطن إلى السير في وسط الشارع بين السيارات.

من جانب آخر بين مدير الشؤون الصحية أنه تم خلال اليوميين الماضيين إغلاق معمل لصناعة المربيات ومعمل لصناعة “التماري وكعك” لعدم استيفاء الشروط الصحية، إضافة إلى إغلاق مستودع للحوم في الدويلعة يقوم بالتوزيع لمحلات الشاورما لعدم توافر الشروط الصحية ومستودع لتقشير وتقطيع البطاطا وتوزيعها لمحلات الشاورما ومحل فروج في سوق اللحوم.

إقرأ أيضاً :  روسيا تطلب من الأردن طرد “الخوذ البيضاء”

وعن دور المديرية في مراقبة البضائع المجهولة المصدر أشار ريا إلى أن هذه من مهام مديرية التموين، ولكن في حال وجدت دوريات الصحة مثل هذه المواد فإنها ستقوم بإعلام التموين بذلك ليتم اتخاذ الإجراء المناسب.

محمود الصالح