الخميس , أكتوبر 22 2020

فريق الدبابات السوري يُبهر الخبراء في روسيا

فريق الدبابات السوري يُبهر الخبراء في روسيا

لفت طاقم فريق الجيش العربي السوري الذي شارك في المرحلة الأولى من سباقات الدبابات ضمن فعاليات الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية في موسكو أمس، انتباه الخبراء العسكريين وجمهور المشاهدين، الذين أشادوا بخبرته العسكرية والقتالية ووصفوها بـ”الممتازة”.

المعلق العسكري المشرف على سير السباق الفريق السوري، أشار إلى أنه “من الفرق ذات الخبرة القتالية الممتازة”، مؤكداً أن مجمل طواقم الفريق السوري يمثلها “أبطال الجيش العربي السوري الذين خاضوا اشرس المعارك على الأرض السورية وألحقوا الهزائم بالتنظيمات الإرهابية الدولية، لذلك من المتوقع أن يحرز هذا الفريق مواقع متقدمة في هذه السباقات”.

ويعتبر سباق الدبابات من أكبر وأهم فعاليات الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية، وتتنافس فيه طواقم عسكرية من 23 دولة، ويدخل في قوام كل فريق مشارك 21 شخصاً يشكلون أربعة طواقم وستتابع الفرق الـ 12 الفائزة بالمرحلة الأولى في سباقات المرحلة الثانية.

وقال قائد طواقم الفريق السوري العقيد “محمد تقلا”: “إننا نشعر بالفخر والاعتزاز بمشاركة الجيش العربي السوري الذي يحقق النصر على الإرهاب في السباقات الدولية للألعاب العسكرية”، مشيراً إلى أن “طواقم الفريق السوري هم مقاتلون حقيقيون كانوا في ميادين المعارك ضد الإرهاب، والآن يجسدون خبراتهم التي اكتسبوها في المعارك في ميدان المسابقات الدولية برمي الدبابات”.

وحول أداء فريق سورية أوضح العقيد تقلا أن الأداء في اليوم الأول “كان جيداً جداً، حيث حاز مرتبة متقدمة في النتائج الأولية بالنسبة للدول الـ16 التي نفذت أدوارها خلال هذين اليومين، وستنتهي المرحلة الأولى بانتهاء مسابقات فرق الدول المتبقية يوم الاثنين ثم تبدأ المرحلة الثانية”، معرباً عن ثقته بأن الفريق السوري سيشارك في المرحلة الثانية والثالثة وسيحقق مراكز متقدمة في هذه السباقات.

وكانت فعاليات الدورة الرابعة للألعاب العسكرية الدولية انطلقت السبت في مركز باتريوت للمؤتمرات، والعروض وميدان الرماية والتدريب المركزي التابع لوزارة الدفاع الروسية في بلدة الابينو بضواحي موسكو بمشاركة سورية، حيث تستمر هذه الألعاب من الـ 28 من تموز الجاري حتى الـ12 من آب المقبل، وتشارك في ألعاب هذه السنة فرق عسكرية من 32 دولة في أوروبا وآسيا وأفريقيا وأمريكا اللاتينية بما فيها خمس دول عربية هي سورية والجزائر ومصر والسودان والكويت.

ونال الفريق السوري المرتبة الثانية على مجموعته أمس بتوقيت 29.3 د، والمرتبة السادسة على مجموع الفرق المشاركة، حيث حقق نتيجة 3/5 في الرمي المدفعي على دبابة T90 الحديثة، والرمي المتوازي ورشاش الـ”م.ط”.