الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

تقدم سريع للجيش السوري في السويداء.: مسلحو “داعش” يفرون دون مواجهة

تقدم سريع للجيش السوري في السويداء.: مسلحو “داعش” يفرون دون مواجهة

شام تايمز

علاء حلبي

شام تايمز

في الساعات الأولى للعملية العسكرية التي ينفذها الجيش السوري ومجموعة من الفصائل المحلية وأخرى مؤازرة، حققت القوات السورية تقدماً سريعاً في عمق البادية التي يتمركز فيها مسلحو “داعش” وفق ما أكد مصدر عسكري تحدث إلى موقع قناة “الجديد”.

وذكر المصدر أن قوات الجيش السوري اخترقت عمق البادية بنحو 11 كيلو متر في الساعات الأولى من انطلاق العملية دون أية مواجهة مع مسلحي التنظيم الذين فرّوا خلال القصف التمهيدي الذي نفذه الجيش السوري.

وسيطر الجيش السوري على مجموعة من النقاط التي وصفها المصدر بأنها “هامة” بينها مجموعة تلال حاكمة ومناطق تحتوي على مغارات كان يتحصن فيها مسلحو التنظيم مثل مغر مسلي ومغر ملحة.

وقالت الصحافية جمانا حمدان ابنة مدينة السويداء لموقع قناة “الجديد”: ” كثفت الطائرات السورية قصفها لمواقع مسلحي داعش، وقد تمكنت من رصد وتدمير مجموعة من أرتال التنظيم خلال فرارها ليلاً”.

وتتابع قوات الجيش السوري عمليتها في عمق البادية المحاذية للسويداء في ريفها الشرقي، حيث يسيطر مسلحو التنظيم على نحو 50 بالمائة من تلك المنطقة، في وقت تتابع فيه قوات الجيش السوري تقدمها من محور اللجاة في درعا الأمر الذي يضع مسلحي التنظيم بين فكي كماشة.

يذكر أن مسلحي “داعش” هاجموا في الخامس والعشرين من شهر تموز الفائت عدة قرى في ريف السويداء الشرقي الأمر الذي أسفر عن مجزرة راح ضحيتها أكثر من 200 مدني جلّهم من النساء والأطفال بالإضافة إلى نحو 30 مخطوفاً، قام التنظيم بإعدام أحدهم قبل عدة أيام ونشر تسجيلاً لعملية إعدامه أمس الأحد.
الجديد

شام تايمز
شام تايمز