الخميس , أبريل 25 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

طرق لتنحيف المؤخرة بنتائج مذهلة !

طرق لتنحيف المؤخرة بنتائج مذهلة !

تتراكم الدهون في أماكن مختلفة من ​الجسم​ ومنها ​المؤخرة​، ما يتسبب في تشوه شكل الجسم، ويكون غالباً السبب وراء ذلك خلل في النظام الغذائي المتبع وغير الصحي، والذي يحتوي على الكثير من الأطعمة الغنية بالدهون ​السكريات​، مثل الحلوى و​الشوكولاتة​ و​البطاطا​ المحمرة.

ولكي تتخلصي من ​دهون المؤخرة​، يجب أن تمتنعي عن هذه الأطعمة السيئة، وتبدأي بشرب كميات كبيرة من الماء بصورة منتظمة، بما لا يقل عن لترين يومياُ، وكذلك ممارسة ​التمارين الرياضية​ بصورة منتظمة وعلى رأسها المشي بالطبع وعدم الجلوس لفترات طويلة.
طرق تنحيف المؤخرة

بالإضافة إلى اتباع نظام غذائيّ صحي، يُنصح بممارسة التمارين الرياضية الخاصة، التي تُسرّع عمليات حرق الدهون والسعرات الحراريّة المستهلكة في الجسم، وبالتالي تُسرّع عمليات حرق دهون المؤخرة، حيث يُنصح بممارسة التمارين الهوائية القلبية الحارقة للسعرات، بالإضافة إلى ممارسة تمارين القوّة، ومن هذه التمارين:

صعود الدرج والابتعاد عن السلالم المتحركة والمصاعد، مما يساعد على زيادة اللياقة البدنية، وحرق السعرات الحرارية، حيث أن صعود الدرج ولو بضع مرات، يعطي فوائد صحية ملحوظة. فاستناداً الى دراسة نُشرت في مجلة الطب الرياضي البريطانية، شملت مجموعة من النساء صعدن 180 درجة في دقيقتين مرة يومياً، وخمس مرات أسبوعياً، وذلك في الأسبوع الأول من الدراسة، وفي الأسبوعين السابع والثامن صعدن الدرج خمس مرات يومياً لمدة خمسة أيام أسبوعياً، أي ما مجمله 10 دقائق من التمرين يومياً، تبين ان هذا كان كفيلاً بالحصول على نتائج إيجابية ملحوظة.
ممارسة رياضة المشي لمسافات طويلة، حيث أن للمشي فوائد صحية مماثلة لصعود السلالم، ويمكن صعود التلال، والمشي في اماكن وعرة لتعزيز عمليات الحرق. ممارسة رياضة التسلق، فالتسلّق يحرق ضعف كمية السعرات الحرارية التي يمكن حرقها أثناء ممارسة رياضة المشي، وصعود السلالم في المدة الزمنيّة نفسها، كما يمكن ممارسة رياضة التسلّق داخل الصالات الرياضية المجهزة لذلك. كما ان للتسلّق فوائد أخرى، حيث يمكن اعتباره رياضة للعقل عن طريق التفكير في كيفية التسلّق واختيار الطريق الصحيح.

ممارسة ​الرياضة​ المكثّفة في الصالات الرياضية ولفترة ليست قصيرة، ويمكن ممارسة العديد من التمرينات بالتناوب، حيث إن ممارسة الرياضة في الصالة الرياضية لمدة أقل من 4 دقائق يمكن أن يزيد اللياقة البدنيّة، ويُحسن الصحة، ويمكن زيادة الوقت إلى نصف ساعة لزيادة حرق السعرات الحرارية، ويُنصح باتباع روتين قائم على ممارسة 12-15 تدريباً مختلفاً، حيث يستغرق كل تمرين حوالي 30 ثانية، ثم يتم الانتقال للتمرين التالي، وممارسته مدة 30 ثانية أيضاً، وأخذ راحة مدتها 10 ثوانٍ بين التمرين والآخر.

ممارسة ​اليوغا​، وتمارين الاسترخاء، حيث يُنصح بممارسة اليوغا التي تحتوي أقله على 15-20 دقيقة من تمارين التحدي، التي تؤدي إلى التعرق.
ممارسة الرياضات المتنوعة التي تركز على الجزء السفلي من الجسم، كرياضة القرفصاء، ورياضة وضعيّة الجلوس على الكرسي الوهميّ (إحدى حركات رياضة اليوغا).

يُنصح الأشخاص الذين يسعون الى تنحيف المؤخرة، بتناول الطعام الصحي المتوازن، وممارسة الرياضة الهوائية متوسطة القوة على الأقل 150 دقيقة أسبوعياً، أو ممارسة الرياضة الهوائية شديدة القوة لمدة 75 دقيقة على الأقل أسبوعيّاً، كما يُنصح بإضافة تمرينات شدّ وتقوية العضلات مرتين أو ثلاث مرات أسبوعيّاً.

يُذكر أن التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة، وحرق المكتسب منها يساعد على تحفيز عمليات حرق الدهون، بغض النظر عن أماكن تراكمها، كما أنّ بناء العضلات عن طريق ممارسة الرياضة يزيد من عمليات حرق السعرات الحرارية، ويُجَمّل مظهر المؤخرة.
وكالات