الجمعة , مارس 29 2024

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

نظام يستخدم تكنولوجيا واي فاي للكشف عن الأسلحة والقنابل المخبأة في الحقائب

نظام يستخدم تكنولوجيا واي فاي للكشف عن الأسلحة والقنابل المخبأة في الحقائب

شام تايمز

تمكن مهندسون أمريكيون من تطوير نظام يستخدم تكنولوجيا (واي فاي) للكشف عن الأسلحة والقنابل والمواد الكيميائية المتفجرة بسهولة المخبأة فى الحقائب والأكياس بدقة تصل إلى 100%، مما يؤكد وجود تكنولوجيا منخفضة التكلفة لفحص الأمان .

شام تايمز

وقال الباحث “ينج يينج تشن” الأستاذ فى جامعة (روتجرز) في ولاية (نيوجرسي) “يمكن للآلية الجديدة أن يكون لها تأثير كبير فى الحماية من الأشياء الخطيرة”.

وكشف الباحثون أن هذا النظام منخفض التكلفة يتطلب جهاز (واي فاي) يمتلك هوائيين أو ثلاثة، ويمكن دمجه فى شبكات الواى فاى الحالية.. ويحلل النظام المطور ما يحدث عندما تخترق الإشارات اللاسلكية وترتد من الأشياء والمواد.

ووفقا للباحثين، فإن إشارات (واي فاي) أو اللاسلكية في معظم الأماكن العامة يمكنها اختراق الحقائب للحصول على أبعاد الأشياء المعدنية الخطيرة وتحديدها، بما في ذلك الأسلحة وعلب الألمنيوم وأجهزة الكمبيوتر المحمولة وبطاريات القنابل، كما يمكن استخدام (واي فاي) في تقدير حجم السوائل مثل الماء والحامض والكحول وغيرها من المواد الكيميائية للمتفجرات.

وأجرى الباحثون تجاربهم على 15 نوعًا من الأجسام وستة أنواع من الأكياس ومعدلات دقة للاكتشاف بلغت 99% للأجسام الخطرة و98 % للمعدن و95% للسوائل، وبالنسبة للحقائب العادية، تجاوز معدل الدقة 95% وانخفض إلى حوالي 90% عندما تم لف الأشياء داخل الأكياس .

شام تايمز
شام تايمز