السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

جعجع يهاجم حزب الله والرئيس الأسد ويدافع عن السعودية!

جعجع يهاجم حزب الله والرئيس الأسد ويدافع عن السعودية!

شام تايمز

أثار رئيس حزب “القوّات اللبنانيّة” سمير جعجع، موجة من الغضب على مواقع التواصل الاجتماعي, بعد أن هاجم حزب الله و الرئيس الأسد ودافع عن السعودية، فيما ردد أسطوانة رحيل الأسد مع خروج القوات الإيرانية من بلاده.
وقال جعجع في مقابلة تلفزيونيّة ضمن برنامج “بموضوعيّة” عبرقناة “MTV” التلفزيونية الليلة الماضية، إن “هناك جوا جديدا لدى حزب الله لا يحزنني إلا أنني لا أجد له تفسيراً عضوياً، فمنذ 4 أشهر وكأن الحزب بدأ يرتد أكثر فاكثر إلى الداخل، مع الأخذ في الاعتبار الخرقين اللذين حصلا لهذا الجو العام عبر الاجتماع المصوّر بالحوثيين وهجوم السيد حسن نصر الله على السعوديّة، ونحن ننتظر لنرى إلى أين سيؤدي هذا الجو، لذا لن أستعجل بالاستنتاجات، فربما سببه مواقف تكتيّكية لا أكثر”.

شام تايمز

وسأل جعجع الأمين العام لحزب الله، السيد حسن نصرالله، عن “أين تكمن المصلحة اللبنانيّة برأيه في الهجوم على السعوديّة، باعتبار أن كل خطوة نقوم بها يجب أن تقاس حتماً بالاستناد إلى هذه المصلحة؟”.
وعن اتهام “القوّات” بأنها أصبحت الممثل الأول للسعوديّة في لبنان بدل “المستقبل”، وأن طريق الحج أصبحت تمر في مقره بمعراب! قال جعجع: أما بالنسبة للمملكة العربيّة السعوديّة فلديها أصدقاء متجذرون في لبنان، وأنا لست حليفها الأول وإنما من بين هؤلاء الأصدقاء”.

وتطرّق جعجع إلى المتغيرات الإقليميّة، وقال: “لا دولة سوريّة تمثل الشعب السوري، والجميع يدركون الانقسام الحاصل هناك، فدول العالم لا تساعد في إعادة الإعمار بانتظار الحل السياسي، لأن لا سلطة معترف فيها هناك.
وقال جعجع إن خروج القوّات الإيرانية من سوريا سيرافقه خروج الرئيس بشار الأسد !

وكالات

شام تايمز
شام تايمز