الثلاثاء , فبراير 7 2023

من سرغايا لدمشق.. رحلة الدولارات المزيفة والحشيش

من سرغايا لدمشق.. رحلة الدولارات المزيفة والحشيش

امتهنوا ترويج الدولارات المزيفة ومادة الحشيش المخدر وحبوب الكبتاغون المخدرة ونقلها من بلدة سرغايا بريف دمشق إلى العاصمة عبر سيارة خاصة ولكن قدرهم المحتوم قادهم إلى كمين محكم نصبه فرع الأمن الجنائي بدمشق عبر مندوب لهم استطاع خرق تلك الشبكة على أنه زبون يريد شراء دولارات مزيفة وحشيش.

وخلال عملية التسليم للزبون المفترض في محلة الدويلعة بدمشق تمكنت دورية الأمن الجنائي التي كانت تراقب العملية من القبض على كل من المدعو “راتب ، ر ” والمدعو ” عمار ، د ” بالجرم المشهود وهم يقومون بتسليم 20 ألف دولار أمريكي مزيف وثلاث غرامات من الحشيش وأربع حبات كبتاغون للزبون المفترض.

وبالتحقيق مع المدعو ” رستم ” اعترف أنه قبل توقيفه بحوالي أسبوع عرض عليه المدعو ” أسامة ، ع ” العمل معه بترويج المخدرات والدولارات ونقلها من سرغايا إلى مدينة دمشق على أن يعطيه 50 ألف ليرة عن كل مرة .

وأكد أن المدعو ” أسامة ” أرسل إليه قطعة حشيش مخدر وأربع حبات كبتاغون وقطعة نقدية من فئة 100 دولار عن طريق امرأة تدعى ” فايزة ” لتسليمهم كعينة لشخص بمحلة الزبلطاني بالإضافة لعرض المدعو ” رستم ” على ” عمار ” العمل معه بترويج المخدرات والدولارات المزيفة على أن يأخذ مبلغ 20 ألف ليرة عن كل مرة .

وقام المدعو ” أسامة ” بتسليمهم مبلغ 20 الف دولار مزيفة بمحلة الدويلعة تم خلالها إلقاء القبض عليهما بالجرم المشهود أثناء عملية التسليم لعنصر الأمن الجنائي المكلف بالكمين.

واعترف المدعو ” عمار ” بكل ما نسب إليه وبتعاونه مع المدعو ” راتب ” على ترويج الدولارات المزيفة ومادة الحشيش المخدر لقاء منفعة مادية .

وتمت مصادرة الدولارات المزيفة والحشيش والكبتاغون وإحالة الموقوفين للقضاء لينالوا الجزاء العادل.