الأحد , أكتوبر 24 2021

ما قصة البطلة الروسية الجميلة التي ترتدي ساعة عليها صورة الرئيس الأسد ؟

ما قصة البطلة الروسية الجميلة التي ترتدي ساعة عليها صورة الرئيس الأسد ؟

من الفوز ببطولة العالم لرفع الأثقال إلى ارتداء ساعة يد عليها صورة الرئيس بشار الأسد، استطاعت الروسية ماريانا ناوموفا أن تسلط الأضواء حول هذه الشابة التي اختارت لحياتها طريق غير معتاد.
فرغم أن عمرها 19 عاماً فقط، إلا أن هذه الفتاة الروسية استطاعت الوصول ليس فقط إلى لقب بطلة العالم في رفع الأثقال، لكن أيضاً إلى قصور الرئاسة في دول أخرى في مقدمتها سوريا وكوريا الشمالية.
ناوموفا التي تمارس الرياضة منذ سن 4 أعوام، وتمكنت من تحقيق بطولة العالم عام 2012 في مدينة لاس فيغاس عندما رفعت 90 كغ، وكان عمرها عندها 13 عاماً فقط. هذا الأمر منحها شعبية كبيرة بالولايات المتحدة.
وتعتبر ماريانا أول فتاة تحت سن 18 يُسمح لها بالمشاركة في دورات رفع أثقال محترفة. وفي مارس/آذار 2015 شاركت في بطولة «كلاسيك أرنولد» محققة رقمًا قياسيًا للإناث، رافعة وزن 150 كغ. وبعد البطولة، طلبت من الممثل الشهير أرنولد شوارزنجر أن يكون رئيس الولايات المتحدة الأمريكية وأن يعمل على تطبيع العلاقات الروسية الأمريكية.

إقرأ أيضاً :  خبير استراتيجي مصري : الاتصالات بين القاهرة ودمشق لم تنقطع منذ عام 2011

ما قصة البطلة الروسية الجميلة التي ترتدي ساعة عليها صورة الرئيس الأسد ؟

زارت سوريا وسلمت رسالة للرئيس بشار الأسد
زارت ماريانا ناوموفا سوريا عدة مرات، على الرغم من أن سوريا تشهد نزاعا مسلحا.
وفي إحدى رحلاتها إلى سوريا، سلمت ناوموفا إلى الرئيس السوري بشار الأسد، هدية من رئيس دونيتسك الشعبية، ألكسندر فلاديميروفيتش زاخارتشينكو. علاوة على ذلك، عبّرت ناوموفا على إعجابها بالرئيس السوري بشار الأسد في عديد المناسبات.
وحكت ماريانا ناوموفا تفاصيل زياراتها لسوريا، فقالت إنه في عام 2015، كتبت رسالة للرئيس السوري بشار الأسد، وقامت بزيارة لسوريا قبل بداية العملية العسكرية الروسية بأسبوع.

عام 2013، أنهت زيارتها الثانية إلى سوريا، حيث سافرت عن طريق بيروت لأن الطائرات كانت ممتلئة بالعسكريين ولم يوجد مقاعد شاغرة.

زارت مدينة حلب ومدينة حمص، وزارت مدارس الرياضة ومدارس أبناء الشهداء، وحضرت بعض المسابقات الرياضية برفع الأثقال والجودو في مدينة حلب.
كما زارت مفتي الجمهورية والبطريرك الكاثوليكي والشيوعيين والقوميين.

وتحدثت مع السيدة أسماء الأسد، زوجة الرئيس السوري، «أبهرني قولها بأنهم مهما حدث لن يتركوا سوريا وسيبقون صامدين مع الشعب السوري»، على حد وصفها.

إقرأ أيضاً :  مهلة الجيزة في ريف درعا الشرقي شارفت على الانتهاء واغتيالات جديدة في مناطق التسوية

ما قصة البطلة الروسية الجميلة التي ترتدي ساعة عليها صورة الرئيس الأسد ؟

وقالت إنها ستعمل على تصوير أفلام وثائقية عالية الجودة ستكشف من خلالها الحقيقة عما يجري في سوريا، وستذاع هذه الأفلام على قناة «روسيا 24».
وتحمل ساعة اليد التي ترتديها ناوموفا صورة للرئيس السوري بشار الأسد.
وُلدت ماريانا ناوموفا في 22 أبريل/نيسان سنة 1999 في مدينة ستارايا روسيا. ولعل الأمر المثير للاهتمام هو أن مسيرة هذه الرياضية الشابة انطلقت بصفة رسمية منذ أربع سنوات، وذلك عندما انخرطت في ممارسة الأنشطة الرياضية.
عند بلوغها سن العاشرة، بدأت ناوموفا في ممارسة رياضة رفع الأثقال. وبعد سنة كاملة من التدريبات، انطلقت مشاركاتها في المسابقات الرياضية.

وفي سن الرابعة عشرة، تحصلت على أول لقب بعد أن نجحت في رفع أثقال يصل وزنها إلى 60 كيلوغراما. ونتيجة لذلك، أُدرج اسم ماريانا ناوموفا في السجلات الروسية للأرقام القياسية.
بعد خوضها لهذه المنافسات المهمة في روسيا، لفتت ناوموفا أنظار وسائل الإعلام. وبعد أن تحصلت على جوائز، أجرت العديد من المقابلات الصحفية، حيث أشاد العديد من الرياضيين بأدائها.
وبعد بضعة أشهر، ذهبت ناوموفا إلى أوكرانيا، حيث شاركت في مسابقة رفع الأثقال الأوكرانية لتتمكن من رفع أثقال يصل وزنها إلى 62.5 كيلوغراما. وبفضل ذلك، نحتت ناوموفا اسمها في سجل الأرقام القياسية في أوكرانيا.

إقرأ أيضاً :  الجيش السوري يمنع رتلا أمريكيا من عبور طريق "إم 4" شرقي سوريا

حصلت على شعبية كبيرة في أميركا
في سنة 2012، شاركت ماريانا ناوموفا في مسابقة رفع الأثقال العالمية التي جرت في مدينة لاس فيغاس الأميركية. وفي هذه المسابقة، نجحت ناوموفا في تحطيم رقم قياسي جديد بعد أن رفعت أثقالا يصل وزنها إلى 90 كيلوغراما. وفي السنة نفسها، ظهرت ناوموفا على غلاف مجلة «Powerlifting USA» الأميركية الشهيرة والتي تُعنى برياضة رفع الأثقال.
ظهرت صُور ناوموفا في عدة مجلات أميركية، لقّبتها «بوحش المقاعد الحمراء». وبناء على ذلك، أصبحت هذه الرياضية الروسية تحظى بشعبية منقطعة النظير في الولايات المتحدة الأميركية، ما أتاح لها فرصة توقيع عقد مع علامة تجارية أميركية مختصّة في إنتاج المواد الغذائية الرياضية. وإلى الآن، لا زالت ناوموفا تتلقى أجرا من الولايات المتحدة الأميركية.

ما قصة البطلة الروسية الجميلة التي ترتدي ساعة عليها صورة الرئيس الأسد ؟

عربي بوست بتصرف