السبت , يوليو 31 2021

جورب صوفي فرعوني من سبعة ألوان يبهر العالم!

جورب صوفي فرعوني من سبعة ألوان يبهر العالم!
استخدم العلماء في المتحف البريطاني تقنية تخيل رقمية جديدة لتحليل جورب لطفل كان قد تم العثور عليه في أطلال مدينة أنتينوبوليس القديمة في مصر الرومانية، ويرجع تاريخه إلى 300 ق.م.
واكتشف العلماء أن المصريين القدماء قد استخدموا الأصباغ الحمراء والزرقاء والصفراء إلى جانب من تقنيات الحياكة والغزل المتطورة للغاية، والتي تشابه تلك التي تستخدم حاليا، بحسب ما أفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.
جورب صوفي فرعوني من سبعة ألوان يبهر العالم!
وجد الجورب، المصنوع للقدم اليسرى لطفل لديه فاصل بين إصبع القدم الكبير وأربعة أصابع أخرى ومكون من 7 ألوان من خيوط الصوف، وقد عرف عن المصريين القدماء ارتداء هذه الجوارب مع الصنادل.
واكتشف العلماء أن المصريين القدماء قد استخدموا ثلاثة ألوان فقط لمزج السبعة ألوان المستخدمة في صوف الجورب، ويقول الباحثون أنه قد يسمح بفحص العديد من المنسوجات الأخرى من خلال تقنية التحليل الجديدة، وهو ما يمكن أن يمنحنا لمحة غير مسبوقة عن الحياة القديمة، وكيف يمكن أن تكون.
الجدير بالذكر أنه قد تم العثور على الجورب في مدينة أنتينووبوليس المصرية، والتي تم التنقيب فيها باسم جمعية التنقيب المصرية في 1913-1914 من قبل العالم الإنجليزي جون دي مونينز جونسون.

إقرأ أيضاً :  أبرز أحباء الإمارات الحاصلين على الإقامة الذهبية