الأحد , يوليو 3 2022

نحو إقامة شراكات إنتاجية وتجارية مع إيران

نحو إقامة شراكات إنتاجية وتجارية مع إيران
أكد رئيس ” غرفة صناعة دمشق وريفها ” سامر الدبس أن رجال الأعمال في سورية وإيران يسعون لرفع مستويات التعاون الاقتصادي والاستثماري بينهم لأقصى درجة ممكنة، وإقامة شراكات إنتاجية وتجارية في كل القطاعات.
وأشار إلى أن مؤتمر رجال الأعمال الإيرانيين والسوريين الذي سيقام خلال الأيام المقبلة، يهدف للتعريف بالمشاريع الاستثمارية المطروحة في البلدين وتبادل الخبرات ومعالجة المشاكل الموجودة، وتشجيع الشركات الإيرانية على مساهمتها في عملية البناء وإعادة الإعمار.
وخلال لقاء اقتصادي جمع صناعيين ورجال أعمال من البلدين من المشاركين بمعرض إعادة الإعمار، شدد السفير الإيراني جواد ترك آبادي على ضرورة تعزيز وبناء علاقات تعاون مع سورية وخاصة أنها مقبلة على مرحلة جديدة هي مرحلة إعادة البناء والإعمار.
وكشف رئيس اللجنة العليا للمستثمرين في المناطق الحرة السورية فهد درويش الأسبوع الماضي، عن عقد مؤتمر رجال أعمال إيراني سوري في طهران بالنصف الثاني من الشهر الجاري.
وزار وفد إيراني يضم 180 شركة، دمشق الشهر الماضي، وبحث إقامة مصانع مختصة بمواد البناء في سورية، وتأمين الأراضي والأمكنة المناسبة لإقامة مثل هذه المصانع، وفق ما قاله معاون وزير الأشغال العامة والإسكان محمد سيف الدين.