الأربعاء , أغسطس 10 2022

كبرى شركات النقل البحري العالمية تستعد للعودة إلى شواطئ سورية

كبرى شركات النقل البحري العالمية تستعد للعودة إلى شواطئ سورية
كشفت مصادر خاصة في وزارة النقل أنه تم الاتفاق مع الجانب الروسي لتوسع في ميناء طرطوس إضافة لإنشاء ميناء جديد بدعم ومساعدة روسيين.
وأضافت المصادر – وفقاً لـموقع داماس بوست – بأنه يوجد أيضاً خطة لبناء مطار جديد في دمشق لافتاً إلى أن العقوبات الاقتصادية التي تمارس على سورية أثرت بشكل كبير عليها وعلى دول الجوار بالنسبة إلى قطاع الجو حيث تمنع الطائرات من المرور فوق السماء السورية رغم أن الأمان موجود حالياً.
المصادر تحدثت عن أن الكثير من أصحاب السفن العالمية بدؤوا بدراسة عودة نشاطهم التجاري والاقتصادي من وإلى سورية، لافتةً إلى مجموعة من الإجراءات التي تسهم في استقطاب المستثمرين وتشجيع حركة النقل البحري إلى الموانئ السورية، وتلبية متطلبات مرحلة إعادة الإعمار.
وحول الربط الطرقي الدولي مع دول الجوار قالت المصادر لموقع “داماس بوست” إن “هذا الملف من ضمن أجندة وزارة النقل لتحقيق الربط الإقليمي سككياً وطرقياً مع ميناء أم قصر في العراق ومنها إلى مرفأي اللاذقية وطرطوس الأمر الذي سينعش حركة التبادل وتدفق البضائع وبالتالي إحداث تنمية مستدامة واستثمارات تجارية واقتصادية واجتماعية وسياحية كبيرة على المستوى الاستراتيجي لسورية.
وكالات