الأحد , أبريل 11 2021

باحثون يتوقعون أعمار البشر.. وسكان هذه الدول الأطول عمرًا

باحثون يتوقعون أعمار البشر.. وسكان هذه الدول الأطول عمرًا
نشرت صحيفة “ديلي ميل”، تقريرًا بشأن الأعمار المتوقعة لسكان الأرض، والتي توقع فيها باحثون أمريكيون أن ترتفع معدلات أعمار البشر بشكل ملحوظ، مبينين أن هؤلاء البشر المحظوظين بالعمر الممتد، هم سكان الدول المتقدمة، وذلك اعتمادًا على البيانات الصحية الحالية لبلدان العالم، مستحضرين توقعات الإصابة باضطرابات صحية، مثل السمنة والسكري وضغط الدم وسرطان الرئة.
وأجرى العلماء بجامعة واشنطن الأمريكية، هذه الدراسة، والتي أظهرت أن العالم سيشهد تراجعًا للوفيات الناجمة عن أوبئة معدية، لكن أمراضًا أخرى ستفتك بالبشر، مثل السرطان ومشكلات الكلى.
وجاءت إسبانيا على رأس قائمة البلدان التي سيحظى سكانها بأمد طويل في الحياة بحلول 2040، إذ سيصل متوسط العمر في البلد الأوروبي إلى 85.8 سنة، بينما احتلت اليابان المركز الثاني فسيبلغ فيها أمد الحياة 85.7 أعوام.
أما المركز الثالث فكان من نصيب سنغافورة، بمعدل أعمار 85.4 سنة، وسويسرا في المرتبة الرابعة بـ85.2 سنة، بينما جاءت البرتغال وإيطاليا في المركز الخامس بـ84.5 سنة.
وكانت الدول النامية الأقل حظا، حيث ستظل الأعمار محدودة بها، وتكشف التقديرات أن مواطني مملكة ليسوتو جيب (في جنوب إفريقيا) سيكونوا الأقل حظا بأمد حياة لا يتجاوز 57.3 سنوات.

إقرأ أيضاً :  كيف تستخدم اختبار سرعة الإنترنت من "غوغل"