الأحد , أكتوبر 25 2020

بهذه الطرق ستجذب انتباه الجميع إليك

بهذه الطرق ستجذب انتباه الجميع إليك
تتوقف العديد من الأمور المهمة في حياتنا على مدى انتباه الآخرين لنا، لأنه ببساطة لن تستطيع توجيه فريق العمل الخاص بك إن لم تستحوذ على انتباه أعضائه، كما أنك بالتأكيد لن تحصل على درجة عالية في الامتحان إن لم تستطع لفت انتباه المعلم إلى ذكائك ويوجد الكثير من الأمثلة التي توضح المقصد؛ لذلك يمكن القول أن لفت انتباه الآخرين إليك من أهم العوامل التي تساعد على تحقيق النجاح في الحياة العملية. سنتناول فيما يلي أهم الأمور التي تساعد على لفت انتباه الآخرين إليك وإلى كل ما تقوم به، تابع معنا هذا المقال إن كنت تهتم بهذا الأمر.
1. كسر النمط المعتاد: من أهم الطرق التي تساعد على لفت الانتباه هي “كسر النمطية”، لأن الطبيعة البشرية معتادة على نمط معين من الأفعال والتصرفات وأي عمل خارج حدود دائرة الأعمال النمطية سيلقى اهتماماً كبيراً من قبل الجميع، لذلك يمكنك أن تقوم بكسر النمط المعتاد في مكان عملك بطريقة إيجابية مثل إنجاز مهامك قبل انتهاء الوقت المخصص لها.
2. القليل من الغموض: هل لاحظت مدى تعلقك بالأفلام والقصص البوليسية؟ لا شيء يلفت نظر الإنسان أكثر من القصص الغامضة والمعلقة، فإن أردت لفت نظر أحد الأشخاص أخبره بقصة أو تكلم معه عن ذكرى معينة لكن لا تنهي كلامك وحاول الانشغال بشيء ما في منتصف الحديث بحيث يضطر الشخص الآخر أن يعود لاحقاً إليك من جديد.
3. ركز على الحواس الخمسة: ربما العنوان مبهم قليلاً إلا أن المعنى بسيط للغاية، تخيل أنك تسير بسيارتك على أحد الطرقات لتظهر فجأة فتاة بفستان أحمر اللون على طرف الطريق، ألن يثير ذلك اهتمامك ويلفت نظرك في الحال؟ حسناً هذا الأمر ينطبق أيضاً عند رفع الصوت قليلاً –ولو أن هذا الأمر غير محبذ-، كما يمكن لفت انتباه الحواس الأخرى كحاسة اللمس، فعند لقاء الزبون قدم له كوباً من الشاي الساخن ولاحظ تغير طريقة تعامله معك في الحال.
4. التكرار يؤثر في ذهن المتلقي: إن كنت تعتقد أنها مجرد كذبة طفولية فأنت مخطئ، إن الإنسان يبدأ بالإيمان بالأمور التي تتكرر بشكل دائم، فمثلاً في كرة القدم عندما يهزم أحد الفرق فريقاً آخراً بشكل دائم في كل عام، فإن المشجعين سيكونون على يقين بأن الفريق الخاسر لن يتمكن من الانتصار على الفريق الفائز على الإطلاق، لذلك لا تخاف من تكرار الرسائل التي تحاول إيصالها.
5. المكافأة الغامضة والمثيرة: ببساطة يمكن القول أن الأشخاص يشعرون بالإثارة لمجرد سماعهم بكلمة المكافأة فكيف إن كانت المكافأة لهم! على سبيل المثال يمكن للمدير الذي يريد لفت انتباه موظفيه أن يقوم بهذه الحيلة البسيطة، بدلاً من إخبار الجميع بالرحلة الجماعية بعد نجاح إحدى الصفقات، أرسل لهم صورة لمكان الرحلة بدون أن تقول أي كلمة إضافية وترقب ما سيحدث!
6. الاعتراف: من أهم ما يميز البشر أننا نريد الانتباه بشكل دائم، كما أن كل فرد منا يبحث عن جماعة تحتضنه وتُشعره بالانتماء إليها، فإن كنت تريد لفت انتباه أحدهم يمكنك أن تمنحه هذا الشعور، فهو بالتأكيد سيبادلك إياه عندما تريد.