الأربعاء , يناير 19 2022

7 من أغرب العلاجات الطبية الصينية

7 من أغرب العلاجات الطبية الصينية
يشتهر الطب الصيني بغرابته وطرقه غير التقليدية في علاج المرضى، ستقرأ في هذا المقال على علاجات مخيفة ونادرة استخدمها الصينيون لعلاج مرضاهم:
1- الوخز بالإبر:
تاريخياً، كان يُعتقد أن الوخز بالإبر طريقة فعّالة لتحفيز فوة الحياة ومعالجة عدد كبير من الأمراض، كما كان يستخدم كطريقة للتخدير أثناء العمليات الجراحية، وقد انتشرت هذه الطريقة لتلاقي قبولاً واسعاً حول العالم وخاصةً بعد فعاليتها في العلاج الكثير من الأمراض المزمنة.
2- حصان البحر:
يشتهر هذا المخلوق بقدرة الذكور الفريدة على الحمل، اكتشف الصينيون العديد من الفوائد التي يقدمها هذه الكائن البحري، فقد اُستخدم لعلاج الكلى ولتحسين الأداء الجنسي والرغبة الجنسية.
3- الصراصير:
كان الصينيون يستخدمون بتربية الصراصير لاستخدامها في الطب، حيث كانت تستخدم لعلاج الحروق وكانت تدخل في صناعة مستحضرات التجميل في الصين وكوريا الجنوبية، كما أنها كانت تستخدم لعلاج التهابات المعدة والأمعاء وقرحة الاثني عشر.
4- أوتار الغزلان:
بحسب الطب الصيني فإن الغزلان تقدم الكثير من الفوائد الطبية للبشر، كقدرتها على تقوية العظام والأوتار والحد من التقلصات العضلية، وذلك بسبب احتوائها على مستويات عالية من الكولاجين والبروتينات الموجودة داخل أوتارها، حيث أظهرت بعض الدراسات أن النسيج الموجود داخل أوتار هذه الغزلان ساعد في علاج ترقق العظام لدى الفئران.
5- نجم البحر:
وهو حيوان لا فقاري مائي يشتهر هذا الكائن في خصائصه وقدرته القوية المضادة للالتهاب، وبما أن الالتهاب يرافق الكثير من الأمراض كالسكري وأمراض القلب والزهايمر ومرض باركنسون والربو وحتى السرطان فلك أن تتخيل كمية الفائدة التي بقدمها لنا!
6- الجيكو:
يتم استخدام الجيكو في علاج السعال ونزلات البرد وذلك بسبب تأثيره القوي على الرئتين والكلى فهو يحوي على مواد مغذية لكلٍ منهما، كما يتم استخدامه للعلاج الجنسي والقذف المبكر.
7- سلاحف الصدفة اللينة “Softshell Turtles”:
يعتبر هذا النوع من السلاحف من أغلى الأنواع، حيث يستخدمها الصينيون في علاج الإسهال وتعزير النظام المناعي بالإضافة لقدرتها على ترطيب الجلد وتغذية الدم، ووفقاً لدراسات أثبتت أنها تزيد إنتاجية الجلوبيولين المناعي وبالتالي وقايتنا من الإصابة بالعديد الأمراض، تعتبر سلاحف الصدفة اللينة غذاءً مهماً في بعض مناطق الصين وذلك لأنها غنية بالمعادن والكولاجين.

إقرأ أيضاً :  مشروب شعبي يخفض نسبة السكر في الدم بعد 60 دقيقة من تناوله