الجمعة , مارس 5 2021

آلام خفيفة تشتد مع الوقت.. كيف تتطور علامات الإصابة بالنوبة القلبية

آلام خفيفة تشتد مع الوقت.. كيف تتطور علامات الإصابة بالنوبة القلبية
عند سماع أن هذا الشخص تعرض للإصابة بنوبة قلبية، ينتاب الشعور بالقلق والخوف، ونبدأ في البحث عن أهم الأعراض والأسباب في محاولة منا لتجنب الإصابة بمثل هذه الوعكة الصحية الخطيرة، وخلال هذا التقرير ستتعرف عزيزي القارئ ويا عزيزتي على أهم العلامات التي تعد جرس إنذار ومؤشر خطير يحذرك من الإصابة بنوبة قلبية.
وفقًا لما نشره موقع ” heart”، والذي أوضح أن النوبة القلبية قد تكون أعراضها غير واضحة بالنسبة للكثيرين، ولكنها قد تعرض حياتك للخطر في حالة تجاهلها، ولذا عليك عدم تجاهل أي ألم تشعر به اتجاه القلب، فقد تجد أن الألم يبدأ خفيف ثم يشدد، وتشعر في الكثير من الأحيان بعدم القدرة علي الشعور بالراحة.
ومن أهم علامات الإصابة بنوبة قلبية، هى عدم الشعور بالراحة في الصدر لأن معظم النوبات القلبية تسبب في عدم إحساسك بالراحة في مركز الصدر الذي يدوم أكثر من بضع دقائق، أو قد يزول ثم يعود مرة أخري، فيمكن أن تشعر بالضغط أو الامتلاء أو الألم غير المريح في هذه المنطقة، وهذا يعد مؤشر لإصابتك بنوبة قلبية، وهذا وفقًا للتقرير.
بالإضافة إلى الشعور بعدم الراحة في مناطق أخرى بالجسم، كالألم أو عدم الراحة في أحد أو كلا الذراعين والظهر والرقبة والفك أو المعدة، ويصاحبه الشعور بضيق في التنفس والغثيان والدوار، ولذا عند الشعور بهذه الأعراض عليك التوجه مسرعًا لأي مستشفي للاطمئنان علي صحتك.

إقرأ أيضاً :  ببقايا القهوة.. ماسك خارق لإخفاء الشيب المبكر بهذه الطريقة