الخميس , أكتوبر 24 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

المركزي يكشف عن أسماء المطالبين بمراجعته لشرائهم الدولار في الـ 2012

شام تايمز

المركزي يكشف عن أسماء المطالبين بمراجعته لشرائهم الدولار في الـ 2012
حصل موقع هاشتاغ سيريا على قائمة بأسماء المطالبين بمراجعة مصرف سورية المركزي أو فروعه في المحافظات، والذين قاموا بشراء القطع الأجنبي في 2012، لتسوية أوضاعهم “قبل اتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم”.
وكان مصرف سورية المركزي قد أعلن، قبل نحو شهرين، عن قيامه بـ”استكمال عمليات تدقيق بيع القطع الأجنبي” التي جرت أثناء عملية التدخل منذ 2012. وطالب الأشخاص والشركات التي قامت بشراء القطع الأجنبي في الفترة الممتدة من 13/3/2012 حتى 15/10/2012 بضرورة مراجعة مبنى مصرف سورية المركزي في دمشق أو فروع في المحافظات لـ”تقديم الوثائق التي تبين كيفية استخدامهم للقطع الأجنبي المشترى في الفترة المشار إليها أعلاه”.
وأشار إعلان المصرف إلى أن المدة المحددة لتقديم هذه الوثائق نتهي بـ 1/10 الجاري لمن قام بعمليات استيراد باسم الغير، وفي 30/11 القادم لمن قاموا بعمليات الاستيراد باسمهم الشخصي (أو لديهم مبررات قانونية أخرى).
ونوه المصرف إلى أنه سيقووم بـ اتخاذ الإجراءات القانونية المناسبة” بحق كل من يتخلف عن تقديم الوثائق، وبالمطالبة بدفع الفرق بالليرات السورية بين سعر القطع الأجنبي بتاريخ الشراء وسعره بتاريخ التسوية.
وذكر الإعلان بأن الراغبين بالاستعلام عن عمليات شراء القطع الأجنبي من المؤسسات المالية المغلقة والملغى ترخصيها يمكنهم تقديمم طلب إلى المصرف أو أي من فروعه في المحافظات.
لمشاهدة قائمة الأسماء مطابقة لما ورد في جدول مصرف سورية المركزي اضغط هنا

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز