الخميس , أكتوبر 29 2020

بسبب ألة السكانر.. اختناقات مرورية على حاجز السومرية بدمشق

بسبب ألة السكانر.. اختناقات مرورية على حاجز السومرية بدمشق
يعاني آلاف المواطنين والموظفين من الازدحام الخانق الذي يحصل عند حاجز السومرية، باتجاه مدينة دمشق، بعد أن تم وضع جهاز كشف “سكانر” فيه، الأمر الذي أدى لاصطفاف مئات السيارات عليه، مع شبه توقف للحركة المرورية هناك.
ووصلت لتلفزيون الخبر العديد من الشكاوى حول “الازدحامات التي تحصل على الحاجز، والتي بدأت بشكلها المذكور منذ أيام قليلة، مع وضع جهاز “سكانر” فيه، وإدخال كافة السيارات عبره”.
وأوضح المشتكون أن “الدخول لجهاز السكانر يستدعي اصطفاف السيارات وعبورها واحدة تلو الأخرى، ناهيك عن أن إنزال الركاب وعودتهم للسيارة مجدداً، يؤدي إلى تضاعف مدة الانتظار “.
وأكد المشتكون أن “هذا الأمر يؤدي إلى تأخر المواطنين والموظفين والطلاب عن دوامهم، الأمر الذي يسبب ضرراً كبيراً لهم”.
وأوضح أحد المشتكين أن “الساعة التاسعة صباحاً تكون الازدحامات على مسافة كيلو متر كامل، فما بالك بالساعات القادمة”.
ولفت المشتكون إلى أن “مشكلة حاجز السومرية وازدحاماته، جعلت سائقي السرافيس أيضاً يرفضون إكمال خط سيرهم لما بعد السومرية، ليقوموا بإنزال الركاب قبل الحاجز”.
وكان مسؤولو محافظة دمشق أعلنوا في تصريحات عديدة سابقة أن “الواقع المروري في المدينة آخذ بالتحسن مع عودة الأمان للمحافظة، وبالتالي إزالة الحواجز غير اللازمة”.
وبالفعل قامت المحافظة بإزالة العديد من الحواجز في وسط وأطراف المدينة، كحاجز ساحة التحرير وحاجز شارع الثورة، وحاجز باب الجابية ودوار الزبلطاني وباب توما.
بالإضافة إلى إزالة حاجز كراجات العباسيين، وحاجز مشفى ابن النفيس في حي ركن الدين.
وصرح محافظ ريف دمشق علاء إبراهيم حينها لتلفزيون الخبر أنه “لن تتم إزالة الحواجز عن مداخل مدينة دمشق، إنما سيتم جمعها في حاجز واحد على كل مدخل للمدينة، وتخفيض عددها، نظراً لتحسن الظروف الأمنية”.
وأضاف إبراهيم أن “محافظة دمشق بالتعاون مع الجهات الأمنية بدأت بجمع كافة الحواجز المتواجدة في مداخل مدينة دمشق وضمها في حاجز واحد، ليصبح حاجز واحد فقط على كل مدخل للمدينة”.
ومنه، و أمام هذه التصريحات والواقع المنفذ عبر إزالة العديد من الحواجز بمدينة دمشق بالفعل، فإن حاجز السومرية، وهو حاجز من ثلاثة حواجز على نفس الطريق، أصبح بالنسبة للأهالي، عبر تحديثاته الحالية، “مشكلة طويلة تؤثر على حياتهم اليومية”.
وناشد المواطنون عبر تلفزيون الخبر المسؤولين “بإيجاد حل لتخفيف الازدحامات الحاصلة، دون المساس بأمن المدينة ومواطنيها بالطبع”.
تلفزيون الخبر