الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

إنجاز جديد.. جواز السفر الإماراتي الـ4 عالميـا

إنجاز جديد.. جواز السفر الإماراتي الـ4 عالميـا
احتل جواز سفر الإمارات المرتبة الـ4 عالميا، بدخول حامله 162 دولة دون تأشيرة مسبقة، وذلك حسب مؤشر جوازات السفر العالمي “غلوبال باسبورت إندكس”.
وكتب المكتب الإعلامي لحكومة دبي على “تويتر”: “الجواز الإماراتي يصعد للمرتبة الرابعة عالميا بحسب تصنيف موقع باسبورت إيندكس”، لافتا إلى أنه بات الآن بمقدور حاملي الجواز الإماراتي “الدخول إلى 162 دولة في العالم دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة”.

شام تايمز


وبلغ عدد الدول التي لا تطلب مطلقا تأشيرة دخول أراضيها من حامل الجواز الإماراتي 113 دولة، إضافة إلى 49 دولة تتيح للإماراتيين الحصول على التأشيرة لدى الوصول إلى المطار أو المنافذ البرية والبحرية.
وشغل الجواز الإماراتي المركز الرابع في مؤشر “باسبورت إندكس” العالمي جنبا إلى جنب مع كل من جمهوريتي التشيك والمجر، متجاوزا جوازات كل من مالطا وماليزيا وأيسلاندا ونيوزيلندا وأستراليا.
ووفقا للمؤشر العالمي، فإنه لم يتبق أمام الجواز الإماراتي في رحلة صعوده السريعة للوصول إلى المركز الأول إلا إعفاء 3 دول فقط ليحتل المركز الأول جنبا إلى جنب مع جوازي السفر الألماني والسنغافوري اللذين يسمح لحاملهما بدخول 165 دولة حول العالم.
المصدر: “تويتر” + “البيان” الإماراتية

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز