السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

الكشف عن الجيل الأول من راجمة “جولان-1000” الصاروخية بصناعة سورية

الكشف عن الجيل الأول من راجمة “جولان-1000” الصاروخية بصناعة سورية

شام تايمز

أظهر شريط فيديو نشرته وكالة أنباء روسية ظهور الجيل الأول من راجمة “جولان الصاروخية”، وهي من صنع أيادي سورية 100 % ضمن مقرات الفرقة الرابعة في الجيش السوري بحسب الوكالة.

شام تايمز

ونقلت وحدات عسكرية سورية راجمة الصواريخ “جولان-1000” إلى منطقة الصفا في ريف السويداء الشرقي “جنوب سورية” لاستخدامها في المعارك ضد تنظيم داعش الإرهابي، حيث يعتبر ظهور “جولان-1000″ على جبهات القتال اختباراً حقيقياً لقدراتها القتالية.

وصنعت هذه الراجمة في سورية واستطاعت أن تنال اهتمام الخبراء العسكريين بفضل ميزاتها وقدراتها العالية فأطلق عليها لقب “الوحش السوري”، وتحتوي “جولان-1000” على ثلاثة أنابيب لإطلاق القذائف بعيار500ملم، ويبلغ وزن الصاروخ الواحد حوالي 800 كغ، ويصل لمدى 3 كم، وهو ذات قوة تدميرية هائلة، كما يوجد جهاز تحكم عن بعد للتحكم بها خلال استخدامها في المعارك، وتم تطويره من قبل عناصر الجيش السوري وهو من صناعة سورية 100%.

ويظهر بالفيديو الراجمة السورية جولان بعد أن جرى تركيبها على جسم عربة مدرعة (T-72 بحيث يمكنها الحركة ضمن 360 درجة ، بالإضافة لاحتوائها على ثلاثة فوهات إطلاق صواريخ، وكان أول ظهور لـ “جولان-1000” في شهر أيار من هذا العام بحوزة مقاتلي الفرقة الرابعة في الجيش السوري وكان يتوقع استخدامها بنشاط بعد عرضها إلا أنها لم تستخدم إلا مرات قليلة في معارك الحجر الأسود جنوب دمشق، ومعارك الغوطة الشرقية.

ويذكر قيام وحدات الجيش السوري بنقل تعزيزات عسكرية كبيرة إلى منطقة تلول الصفا بريف السويداء الشرقي، حيث تخوض القوات معارك عنيفة مع بقايا إرهابيي تنظيم داعش الإرهابي.

شام تايمز
شام تايمز