الأحد , أبريل 11 2021

براءة إختراع جديدة من آبل.. ما هي؟

براءة إختراع جديدة من آبل.. ما هي؟

واحدة من المشاكل التي تواجه معظم المساعدين الرقميين اليوم هي أنهم يتطلبون إتصالا بالإنترنت للعمل. ويرجع ذلك إلى حقيقة أن الكثير من مهام المعالجة تتم على خوادم بعيدة، وهذا ما يفسر لماذا رد المساعدين الرقميين يكون مشابها لما تراه في الأفلام. وبالتالي، هذا يعني أن أي مساعد رقمي يتطلب الإتصال بالإنترنت ليعمل.

نتخيل أن القدرة على معالجة الطلبات محليًا سيجعل الأمور أسرع كثيرًا، ويبدو أن هذا هو الأمر الذي تتطلع إليه شركة آبل. وبفضل براءة إختراع تم إكتشافها مؤخرًا، فيبدو أن شركة آبل تبحث في إمكانية إنشاء نسخة من المساعد الرقمي Siri يمكنها العمل دون الحاجة إلى إتصال بالإنترنت.

ما يعنيه هذا هو أنه في الحالات التي لا تكون فيها متصلا بالإنترنت، لا يزال بإمكانك إستخدام Siri للقيام بمهام معينة، مثل تحويل الكلام إلى نص. ومع ذلك، تشير شركة آبل في براءة الإختراع إلى أن هذا قد يكون معقدًا إلى حد ما بسبب الحاجة إلى مجموعة من العتاد اللازم لتحقيق ذلك. على سبيل المثال، قد تحتاج إلى وحدات نمطية مختلفة لمعالجة الحوار وتوليفة الإستعلام وتحويل الصوت إلى نص، وما إلى ذلك من الأمور الأخرى.

إقرأ أيضاً :  تطبيق ترجمة جوجل يتخطى مليار عملية تنزيل على متجر بلاي ستور

كما قلنا، نتخيل أن نسخة Siri التي لا تحتاج إلى إتصال بالإنترنت ستكون أسرع بكثير من النسخة الأخرى التي تضطر إلى إرسال المعلومات إلى خادم خارجي، وإنتظار الرد. السرعة في الرد ستجعل Siri أيضًا أكثر فائدة، على الرغم من أننا لسنا متأكدين مما إذا كانت شركة آبل ستنشيء بالفعل نسخة من Siri لا تحتاج إلى إتصال بالإنترنت أم لا.