السبت , أبريل 17 2021

Fortnite vs PUBG اللعبة الأفضل من ناحية الإيرادات

Fortnite vs PUBG اللعبة الأفضل من ناحية الإيرادات

أصبحت FORTNITE الآن أكثر الألعاب لعباً في السوق حاليًا، حيث جلبت أكثر من 40 مليون لاعب شهريًا في جميع أنحاء العالم. ولكن أيهما أفضل: Fortnite أو PUBG؟.

Fortnite هي أنجح لعبة من نمط Battle Royale، بفوزها على PUBG، وفقًا لتقرير بلومبرغ استنادًا إلى الإيرادات.

لُعبت لعبة الرماية الشعبية من قبل ملايين من اللاعبين على مستوى العالم، لتصبح ظاهرة معروفة على الفور.

PUBG، وفقاً لتقرير بلومبرغ بالرغم من شعبيتها التي لا تصدق لا سيما في الأسواق الآسيوية، فإنها تجلب عائدات أقل بكثير من (microtransactions).

يعتمد هذا التقرير على الأرباح الناتجة عن الجوالات المختلفة التي تحتوي على هذه اللعبة عبر 11 أسبوعًا.
ما الفرق بين Fortnite و PUBG؟

ظهرت لعبة (PUBG) بشكل غامض في مارس 2017، حيث وضعت 100 لاعبًا ضد بعضهم البعض في مباراة نهايتها الموت بشكل مجاني للجميع.

وعبر الإلهام من أفلام الرعب الشهيرة Battle Royale و The Hunger Games، تقوم PUBG بدفع لاعبين عبر خريطة كبيرة مترامية الأطراف تتقلص ببطء في الحجم، وعليهم جمع الأسلحة والمعدات من أجل البقاء على قيد الحياة و الشخص الرابح هو الذي يبقى على قيد الحياة في النهاية.

إقرأ أيضاً :  تحذير خطير من الأمن السيبراني بشأن WhatsApp

سرعان ما حققت اللعبة نجاحًا هائلاً، مما أدى إلى ظهور العشرات من الألعاب المقلدة الأخرى في العام الماضي.

واحدة من تلك الألعاب التي تم إصدارها بعد PUBG كانت Fortnite.

مزيد من الكارتونية و الحماس، فإن Fortnite هي في الأساس نفس الافتراض، حيث أسقطت 100 لاعب في خريطة متقلصة، مما أجبر اللاعبين على القتال وجمع الأسلحة من أجل البقاء.

سرعان ما تم إطلاق Fortnite بعد PUBG، والتي خرجت في يوليو 2017 على أنها لعبة Player-Versus-Engine التي كان بها لاعبون في بناء الحصون ضد هجوم الزومبي.

نظرًا إلى زيادة شعبية PUBG على جهاز الكمبيوتر، قرر مطوِّرو Fortnite ، Epic Games ، إضافة وضع Battle Royale في نفس السياق مثل PlayerUnknown.

أحرزت كلتا اللعبتين نجاحات هائلة بين مجتمع الألعاب في العام الماضي. في فبراير، قالت Epic Games إن Fortnite قد كسرت الرقم القياسي العالمي حيث يلعب 3.4 مليون شخص في نفس الوقت. تم تعيين الرقم القياسي السابق من قبل PUBG ب 3.3 مليون لاعب في وقت واحد.

إقرأ أيضاً :  5 طرق يستخدمها القراصنة لاختراق حسابك في فيسبوك أو إنستاجرام

ومع ذلك، تظهر التقارير الأخيرة أن تفاعل اللاعبين في PUBG قد انخفض بشكل طفيف منذ بداية عام 2018.

بينما زادت شعبية Fortnite فقط، حيث قام فنان موسيقى الراب الشهير Drake بلعب العديد من الألعاب على مشغل Fortnite الشهير و قناة Twitch streamer Ninja.

صعدت Fortnite إلى الجمهور بشكل كبير، وأصبحت أحد أكثر الألعاب طلبًا عبر الإنترنت بين عشية وضحاها.

ويزعم تقرير بلومبرج، نقلاً عن جهاز استشعار السوق، “Sensor Tower”، أن “Fortnite” حققت إيرادات بلغت 92 مليون دولار من 11 أسبوعًا، بينما حققت “PUBG” 19 مليون دولار فقط في نفس الفترة.

وتُدعم اللعبتان من قبل نفس الشركة، Tencent، التي تملك حصصاً في كل من الألعاب الملحمية (Fortnite) و Lightspeed و Quantum (PUBG Mobile).

تُعتبر Fortnite أكثر نجاحًا في أسواق الولايات المتحدة، ويرجع ذلك على الأرجح إلى التأييد من المشاهير البارزين بما في ذلك Drake و Marshmello و 2-Chainz. يأتي أكثر من 60 في المائة من عائدات Fortnite من الولايات المتحدة.

من ناحية أخرى، تتمتع شركة PUBG بنسبة 17 في المائة من إيراداتها من اليابان وحدها، و 11 في المائة من كوريا الجنوبية. تكسب PUBG تقريباً حوالي 30٪ من أسواق الولايات المتحدة.

إقرأ أيضاً :  مؤسس تويتر يبيع تغريدته الأولى بمبلغ 2,915,835.47 دولار

وكشف التقرير عن أن Fortnite mobile، والتي لا تتوفر إلا على أجهزة iOS حاليًا، تحصد أكثر من مليون دولار في اليوم، في حين أن PUBG، المتوفرة على كل من أجهزة iOS و Android، تجلب ما يقرب من 700,000 دولار كل يوم.

على الرغم من مكان الولاء الخاص بك، أصبحت كل من PUBG و Fortnite ظواهر ثقافية، والأمر متروك لك لتحديد أيهما أفضل.