الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

واشنطن تطبق عقوبات على موردين للنفط الى سوريا واسم “الشويكي” يبرز لأول مرة

واشنطن تطبق عقوبات على موردين للنفط الى سوريا واسم “الشويكي” يبرز لأول مرة

شام تايمز

فرضت واشنطن، الثلاثاء، عقوبات جديدة تستهدف عدة أشخاص وكيانات، متهمين في تحويل مئات ملايين الدولارات وتوريد شحنات نفط ضخمة إلى سوريا، عبر إيران.
وزارة الخزانة الأمريكية الني نشرت قرار العقوبات الجديد، أوضحت أنها تستهدف 3 شركات في كل من روسيا وإيران، و6 أشخاص من جنسيات مختلفة يتقدمهم السوري محمد عامر الشويكي، الذي يملك شركة في روسيا تدعى “جلوبال فيجين غروب”.
واعتبر وزير الخزانة الأميركي، ستيفن منوشين، أن العقوبات تمثل طريقة من طرق مواجهة “خطة معقدة تستخدمها إيران وروسيا لدعم الحكومة السورية، وتوليد الأموال للنشاط الإيراني، مؤكدا التزام بلاده المتواصل بفرض عقوبات مالية على إيران وروسيا وسواهما من الداعمين للأسد.
و اسم السوري “الشويكي” الوارد في العقوبات لم يسبق تداوله من قبل، ولا حتى التلميح إلى علاقاته بتمويل الواردات الى سوريا.
وحسب الخزانة الأمريكية فإن “الشويكي” كان يتولى استقبال ملايين الدولارات المحولة من إيران إلى روسيا، متخذا من مجموعته التجارية غطاء.
وقبل نحو شهرين، فرضت واشنطن عقوبات على 4 أشخاص و5 كيانات تعمل في سوريا ولبنان، لاتهامها في دعم وتمويل الحكومة السورية، وكان في مقدمة هؤلاء “محمد قاطرجي”.

شام تايمز

وكالات

شام تايمز
شام تايمز