الثلاثاء , فبراير 7 2023

الحكم على سوري بالسجن 7 سنوات في النمسا.. و السبب ؟

الحكم على سوري بالسجن 7 سنوات في النمسا.. و السبب ؟

قضت المحكمة الإقليمية في مدينة سالزبورغ، بالسجن سبع سنوات لشاب سوري يبلغ من العمر 25 عاماً، بتهمة الانتماء لتنظيم “داعش”.

وذكرت صحيفة “سالزبورغر ناخريختين” أن الشاب لم يخف رغبته “بالجهاد”، واعترف بالترويج لإيديولوجيات التنظيم في مواقع التواصل الاجتماعي من أجل تحميس الآخرين للانضمام لداعش
.
وكان المتهم قد تقدم بطلب لجوء في النمسا في آب أغسطس 2014، واستقر في سالزبورغ وعمل كمساعد نجار، بيد أن وجهته الحقيقة كانت بريطانيا التي حاول السفر إليها ببطاقة هوية سويدية مزورة إلا إنه لم يتمكن من ذلك، دون أن توضح الصحيفة ما السبب.

ووفقا للائحة الاتهام فإن الرجل التحق بتنظيم الدولة في شهر كانون الأول عام 2014 وبقي منتمياً للتنظيم حتى إلقاء القبض عليه آواخر عام 2017، حيث أراد نشر التطرف بين مستخدمي الإنترنت، وفي الوقت نفسه إخافة الشعب الأوروبي وإرهابه من خلال الصور الدعائية والأفلام ومقاطع الفيديو التي ينشرها للهجمات الإرهابية السابقة والمعلن عنها من قبل التنظيم.

كما استخدم المتهم وسائل ومواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع للترويج للتنظيم.

كما استخدم حوالي 30 حساباً في التويتر لنشر الفيديوهات الدعائية، حيث حصل المحققون على حوالي 40 ألف ملف من أجهزته الإلكترونية.

وأشار المترجم خلال جلسة المحاكمة إلى أن المتهم متمكن من اللغة العربية ويتحدث بها بأعلى مستوى، وذلك من خلال اقتباساته لأقوال السياسيين والأساتذة.

وكالات