الأربعاء , أكتوبر 27 2021

أبو أحمد .. مدعوم يبيع كهرباء الحكومة لـ”سكان المعضمية “

أبو أحمد .. مدعوم يبيع كهرباء الحكومة لـ”سكان المعضمية “

ذكر مواطنون أنّ ” معضمية الشام تعاني من مشكلة بيع الأمبيرات التي تستجر الكهرباء من الشبكة العامة الحكومية ويتم بيعها للمواطنين“.

وأوضح المواطنون أنّ ” هذه الظاهرة موجودة نتيجة قيام أشخاص مدعومين من جهات معينة، ذُكِرَ لقب شخص يدعى “أبو أحمد ” يبيع الكهرباء للمواطنين ويقوم بتركيب علب حديد خاصة تحتوي قواطع كهربائية يتم فصلها ضمن عدد محدد من الأمبيرات”.

من جانبه، أكّد مدير الشركة العامة لكهرباء ريف دمشق خلدون حدى لتلفزيون الخبر أنّ ” مشكلة التقنين الكهربائي وحالات الانقطاع التي تحصل في بلدة معضمية الشام سيتم حلها خلال فترة قريبة جداً لا تزيد عن عشرة أيام “.

وأوضح حدى أنّه ” سيتم تركيب أربعة مراكز تحويل جديدة للمنطقة من صندوق إعادة الإعمار خلال أيام “، مؤكّداً أنّه ” تمت إزالة جميع العشوائيات المخالفة منذ يومين من خلال جولة ميدانية تم القيام بها، بالإضافة إلى تركيب أسلاك هوائية نظامية”.

وأشار حدى إلى أنّ ” معضمية الشام تعاني من ضغط سكاني كبير حالياً، الأمر الذي نتج عنه زيادة الأحمال على مراكز التحويل الموجودة فيها، ما أدى إلى حصول أعطال متكررة في المنطقة “.

إقرأ أيضاً :  هجوم صاروخي يستهدف القاعدة الأمريكية اللاشرعية جنوبي الحسكة

وفي السياق، ذكر مصدر خاص في وزارة الكهرباء لتلفزيون الخبر أنّه ” تم تغيير المحولات في المنطقة مسبقاً، إلا أنّ الأحمال الزائدة ما زالت موجودة “، مشيراً إلى ” أنّ الحل الوحيد هو زيادة عدد مراكز التحويل في المعضمية “.

يذكر أن وزارة الكهرباء تتحمل عبئاً كبيراً نتيجة الاستجرار غير المنظم في بعض المناطق عدا عن التحميل الزائد في فصل الشتاء.

تلفزيون الخبر