الأحد , أكتوبر 25 2020

شاهدوا كيف تعامل السوريون من احتجاجات فرنسا.. مافي أهضم من هيك !

شاهدوا كيف تعامل السوريون من احتجاجات فرنسا.. مافي أهضم من هيك !

انتقل تداول الاحتجاجات في فرنسا من طابع “المزاح” و”السخرية” على مواقع التواصل الاجتماعية بين شريحة كبيرة من شاهدوا كيف تعامل السوريون من احتجاجات فرنسا.. مافي أهضم من هيك ! السوريين، إلى الإعلام الرسمي، فيما يبدو انتقامًا من المواقف الفرنسية السابقة الداعمة للاحتجاجات في سوريا.
ووصف الإعلام الرسمي الاحتجاجات بـ”الثورة الفرنسية” والحديث عن “ربيع فرنسي”، ليغلب طابع “ماحدا أحسن من حدا” على المواد الصحفية، وهو ما أوضحته جليًا إحدى صفحات “فيس بوك” التابعة للهيئة السورية للإذاعة التلفزيون.
ونشرت صفحة “الهيئة” الخاصة بالمنوعات صورة للاحتجاجات من العاصمة الفرنسية باريس، عنونتها بـ”درس عملي للحرية التي حاول السفير الفرنسي تلقينها لنا يومًا ما قبل سنوات في دمشق”، في إشارةً إلى زيارة السفير الفرنسي لدى دمشق، منتصف عام 2011، إلى مواقع الاحتجاجات السورية في حماة وداريا بريف دمشق.

باريس اليوم: درس عملي للحرية التي حاول السفير الفرنسي تلقينها لنا يوما ما قبل سنوات في دمشق 😆😀

Posted by ‎الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون في سورية – منوعات‎ on Saturday, December 1, 2018

فيما نشرت صفحة “دمشق الآن” صورة تقارن فيها الوضع بين العاصمتين الفرنسية والسورية، في إشارة إلى “الخراب” الذي ألحق بالعاصمة باريس مقارنةً بـ”الهدوء” الذي تعيشه دمشق اليوم.

شاهدوا كيف تعامل السوريون من احتجاجات فرنسا.. مافي أهضم من هيك !

فيما رصدت وكالة أوقات الشام الاخبارية مجموعة من الصور الساخرة التي نشرها مجموعة من الناشطين السوريين على مواقع التواصل الاجتماعي, اخترنا لكم منها, هذه الصور: