الجمعة , أبريل 26 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

بصمة الهاتف تسلبك أموالك.. إحذر منها

بصمة الهاتف تسلبك أموالك.. إحذر منها

شام تايمز

إذا كانت بصمة الإصبع، من الخيارات الأكثر سهولة لإستخدامها في الأجهزة الخليوية، فمن الممكن أن تتحول هذه الوسيلة الى طريقة فنية في السرقة. فقد حذرت شركة “آبل” مستخدميها من عملية إحتيال تسمى “خدعة بصمة الإصبع”، تستخدم الماسح الضوئي لبصمات الأصابع “Apple Touch ID” والذي يتوفر عل أجهزة “آيفون” و”آيباد”.

شام تايمز

وفي حال إعتماد هذا التطبيق على الأجهزة الخليوية، فمن الممكن أن تتعرضوا لعملية إحتيال بالبصمة لتحصيل رسوم قدرها 100 دولار”. ويدعى التطبيق المعني “Fitness Balance” والذي لم يعد متوفراً الآن للتنزيل عبر متجر “آب ستور”، بعد أن حذفته آبل من متجرها، بالإضافة إلى عدة تطبيقات أخرى تقوم بالخدعة نفسها.

ويعمل التطبيق على تتبع السعرات الحرارية، ويتيح للمستخدم تأمين بياناته عن طريق مسح بصمة الإصبع، ولإغلاق قفل المعلومات الشخصية، يقوم المستخدم بإبقاء إصبعه على الماسح الضوئي “Touch ID”، لمدة 10 ثوان. ولكن في منتصف هذه العملية، تظهر نافذة تطالبك بدفع 100 دولار، وتتم الموافقة على الدفع عن طريق ماسح البصمة دون علم المستخدم، ويسحب بذلك جزء كبير من رصيده المصرفي أو رصيد متجر التطبيقات.

شام تايمز
شام تايمز