الإثنين , ديسمبر 17 2018
الرئيسية / صحة و جمال / ما هي أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الجبين بشكل فعّال؟
ما هي أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الجبين

ما هي أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الجبين بشكل فعّال؟

ما هي أفضل الطرق للتخلص من تجاعيد الجبين بشكل فعّال؟

تسبب تجاعيد الجبين العميقة الكثير من الإزعاج لكلّ من يسهل عليه رؤيتها في المرآة بشكلٍ يوميّ. وبينما تكون هذه التجاعيد نتيجةً لإهمال الروتين الجمالي اليومي أو للتعب والإجهاد بالإضافةِ إلى تعابير الوجه المتكررة، إلّا أن هناك بعض الطرق التي تساعد على تخفيفها.

طرق التخلص من تجاعيد الجبين العميقة

الفيتامينات

للتخلص نهائياً من تجاعيد الجبين العميقة، لا بدّ من تناول الفيتامينات المفيدة للبشرة والتي تعيد لها مرونتها وحيويتها. ومن بين هذه الفيتامينات نذكر أولاً الفيتامين E الذي يلعب دوراً مهماً في حماية البشرة من الجزئيات الدقيقة المدمّرة والتي تؤدي في نهاية المطاف إلى ظهور التجاعيد العميقة. أمّا العوامل التي يمكن محاربتها لحماية البشرة مع الفيتامين E فهي الاشعة فوق البنفسجسة، بالإضافة إلى التلوث والغبار والفيروسات التي تعيش في الجوّ. من هنا وإلى جانب المكمّلات الغذائية للفيتامين E، يمكنكم تناول المكسرات والبذور.

أمّا النوع الثاني من الفيتامينات فهو الفيتامين C، الذي يعمل كمضاد للأكسدة يعيد شباب البشرة ويساعد على تنظيفها من الشوائب بالإضافة إلى تعزيز مرونتها ومنع ظهور التجاعيد خصوصاً في منطقة الجبين. يمكنكم تناول الفواكه والخضار الغنية بالفيتامين C مثل البرتقال والكيوي والليمون الحامض وغيرها.

التدليك

لا شكّ أن تدليك منطقة الجبين مرتين يومياً لها منافع عديدة ذلك لأنها تعمل على تنشيط الدورة الدموية وتمنع جفاف البشرة المسببة لظهور التجاعيد العميقة. لذلك من المهم تدليك منطقة الجبين جيّداً وبلطف بعد دهن القليل من زيت الزيتون الدافئ وذلك من الاسفل إلى الأعلى لمدة 10 دقائق. للحصول على نتائج أفضل ، يمكنكم إضافة بضع قطرات من زيت جوز الهند المرطّب.

الحقن

لتخفيف التجاعيد الجبين يمكنكم أيضاً زيارة طبيب التجميل والخضوع لحقن البوتولينوم المعروف بأسماء تجارية مثل البوتوكس و Dysport. تمنع هذه الحقن الإشارات الكيميائية من الوصول إلى العضلات الأساسية ما يؤدي إلى استرخائها لتصبح التجاعيد بعدها ملساء. النتائج عادةً ما تستمر حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر.

شاهد أيضاً

الفنانة منى واصف: أرفض تلقي حقن البوتوكس في وجهي لأنها “تشوه تجاعيدي”

الفنانة منى واصف: أرفض تلقي حقن البوتوكس في وجهي لأنها “تشوه تجاعيدي” خلال لقاء تلفزيوني …