السبت , أبريل 27 2024
شام تايمز

Warning: Attempt to read property "post_excerpt" on null in /home/dh_xdzg8k/shaamtimes.net/wp-content/themes/sahifa/framework/parts/post-head.php on line 73

قرار هام للقيادة السورية بسحب نمر السيارات الأمنية التي تم منحها لمدنيين

قرار هام للقيادة السورية بسحب نمر السيارات الأمنية التي تم منحها لمدنيين

شام تايمز

علمت وكالة أوقات الشام الاخبارية, أن قراراً سورياً على أعلى المستويات, صدر بعد اجتماع الرئيس بشارالأسد بالحكومة السورية قبل أيام.
وبحسب المصادر فإن آخر هذه القرارات كان طلب مكتب الأمن الوطني من الأجهزة الأمنية تسليم جميع ‎لوحات السيارات التي كانت قد مُنحت لأشخاص معينين من المدنيين بناء على واسطات و امتيازات و استثناءات وذلك قبل يوم الخميس المقبل.
ويأتي هذا القرار ضمن حزمة قرارات لإلغاء الاستثناءات التي كانت تصدر من جهات حكومية.
فيما يبدو بأن هناك حملة كبرى بدأت لمكافحة مانتج من تجاوزات نتيجة الأزمة , والصلاحيات في فتح هذه الملفات لا محدودة ولا توجد جهة أو شخص فوق القانون .
هذا واستفاد آلاف المُنتفعين بحصولهم على لوحات أمنية من بعض الأجهزة الأمنية, حيث يقومون بشراء أفخم السيارات من السوق الحرة أو تهريبها عبر الحدود بمبالغ زهيدة جداً ويضعون هذه النمر على السيارات ويسيرون بها في المدن السورية بطريقة قانونية.
وبحب المصادر فسيعقد اجتماع في مجلس الوزراء لإنهاء الحالة الغير قانونية لهؤلاء الأشخاص, حيث ستكون خياراتهم محصورة بجمركة هذه السيارات أو بيعها من جديد في السوق الحرة أو ستتم مصادرتها وفق القانون .

شام تايمز
شام تايمز
شام تايمز