الإثنين , ديسمبر 5 2022

طارق نحاس يعد الدمشقيين بمشاريع ستفاجئهم العام المقبل

طارق نحاس يعد الدمشقيين بمشاريع ستفاجئهم العام المقبل

أوضح مدير دوائر الخدمات في محافظة دمشق م.طارق نحاس أن هناك توصيات صارمة لمتابعة أي شكوى لمعالجتها على الفور وأضاف “المخالفات في دمشق مضبوطة وأتحدى أي شخص قدم شكوى على مخالفة ولم نقم بمعالجتها”.

وبيّن م.نحاس من خلال برنامج “معكم على الهواء” على “السورية” أن المخالفات تقوم باستنزاف المحافظة من الموارد والكهرباء والصرف الصحي وهدر لخزينة الدولة، وعن ردة الفعل اتجاه المخالفات أوضح “نحن نحارب هذا الموضوع”.

أما عن الإشغالات أمام المطاعم تحديداً وبدون موافقة المحافظة قال نحاس بأنه يتم دفع رسم وفق شروط معينة بما لا يتجاوز نصف الرصيف وفق مظهر حضاري، وفي مثال لذلك ذكر بأنه تم تغريم أحد مطاعم العاصمة بـ4 مليون ليرة سورية وذلك نتيجة إشغال الرصيف بطريقة غير قانونية.

وفي توضيح عن البسطات بعد الحديث عن الإشغالات أمام المطاعم أفاد مدير دوائر الخدمات بأن المحافظة تقدم رخص لبسطات موسمية لذوي الشهداء والجرحى كما شدد بأن يقوم من منح الترخيص لهم بالالتزام بالرخصة.

سوق الهال ومرائب تحت الحدائق أيضاً مما تناوله البرنامج حيث ذكر م.طارق نحاس بأنه سيتم إعادة تنظيم سوق الهال في شارع الثورة والرخص ستمنح فقط لذوي الشهداء والجرحى، أما عن المرائب فستكون تحت الحدائق في عدة مناطق في دمشق كالسبكي مثلاً.

وعودٌ بعام أفضل ومشاريع عديدة ستفاجئ المواطن هو المحور الذي أنهى مدير دوائر الخدمات فيها حديثه حيث قال “في العام القادم أعد بتزفيت 23 شارع رئيسي وحيوي ضمن دمشق وأعد المواطن بعام أفضل وهناك مشاريع ستفاجئ المواطن”.

المصدر: دمشق الآن