الثلاثاء , أكتوبر 4 2022

الشركات الروسية تستطلع الفرص في “الماروتا سيتي”..للمشاركة في أبنية بينها ناطحة سحاب

الشركات الروسية تستطلع الفرص في “الماروتا سيتي”.. للمشاركة في أبنية بينها ناطحة سحاب

في سياق الحراك الاستثماري الخارجي باتجاه مشروع “الماروتا سيتي” في العاصمة دمشق، نشرت وكالة سبوتنك الروسية عن تطلّع شركتين روسيتين للاستثمار في المشروع الأهم الذي تم إطلاقه في سورية ويؤسس لفكر استثماري متطور ولمشروع عمراني يضاهي ما هو موجود في أحدث المدن العالمية وأكثرها تطوراً.

وقالت الوكالة أنّ الشركتين تخوضان مباحثات مع المعنيين في شركة دمشق الشام القابضة التي تتولى استثمار أملاك محافظة دمشق. في سعيهما لبناء شراكة معها تمكنهما من الدخول كجهة استثمارية في الماروتا الذي تمكّن حتى الآن من جذب العديد من الشراكات وبالتالي تأسيس العديد من الشركات المهمة لتنفيذ بناء أبراج سكنية وتجارية.

ونقلت الوكالة عن المدير التنفيذي لشركة “دمشق الشام القابضة” للتطوير نصوح النابلسي أنّ هناك اهتمام روسي واضح بالاستثمار في سورية. فقد سبق واتصلت شركات روسية عدة بشركة دمشق الشام القابضة وتقدّمت بعروض تتعلّق بمشاركتها في إشادة أبنية سكنية.

كاشفاً عن أنّه من بين الشركات التي تواصلت للاستثمار في الماروتا سيتي شركة “ستروي إكسرت”.والآن هناك مباحثات واتصالات من أجل بناء تنفيذ عدة مشاريع في حي الماروتا سيتي الراقي.

نابلسي كشف عن أنّ هناك شركات روسية أخرى ترغب في التعاون في إطار هذا المشروع .

صُممت الماروتا سيتي لتكون أول مدينة ذكية توفّر الخدمات المتطورة من “فوترة مركزية للضرائب والرسوم – خارطة الكترونية للبنى التحتية وتحكم مركزي فيها وخدمات عبر الانترنت ووسائل الانتقال وخدمات الحوادث وتحكم مروري وخدمات أتمتة وأيضاً خدمات إعلامية الخ” .

تمتد الماروتا سيتي على مليونين و 149 متر مربع تم تصميمها لسكن 6000 نسمة. وتحتوى مساحات خضراء ومباني تجارية وإدارية ومراكز ترفيهية وثقافية وصحية وسياحية ومراكز مال وأعمال وبنوك الخ.

يوفّر مشروع الماروتا سيتي نحو 110 ألاف فرصة عمل. ويجري حالياً تحضير البنى التحتية للمشروع حيث تم إنجاز الأنفاق الخاصة بها.

يذكر أنّ مشروع الماروتا سيتي وهو المشروع الاستثماري العقاري الأكبر في سورية يمثّل فقط أحد مشاريع شركة دمشق شام القابضة. وهو مملوك في 30 % منه لمحافظة دمشق و 70 % لأصحاب أرض المنطقة التي يقام عليها المشروع.
بقي أن نقول أنّ مدينة الماروتا سيتي ستكون الاستثمار الأقوى والأفضل لشركة دمشق شام القابضة من حيث مميزات المدينة التصميمية والحيوية والخدمية ما يؤهلها لتكون حجر الأساس لاستقطاب رؤوس الاموال من الداخل والخارج.