الجمعة , يناير 21 2022

نزولاً عند رغبة مواطنيه.. “الأردن” يمنع استيراد الحمضيات من “سوريا”!

نزولاً عند رغبة مواطنيه.. “الأردن” يمنع استيراد الحمضيات من “سوريا”!

مهندس سوري كان قد احتج على فتح الأبواب أمام المهندس الأردني وتطفيش المهندس السوري.. هل تستجيب له الحكومة؟

أصدرت وزارة الزراعة الأردنية قراراً بمنع استيراد بعض السلع من “سوريا” استجابة لاحتجاجات الشارع الأردني قبل أيام، عقب تعرض بعض المزارعين الأردنيين لخسائر جراء الإستيراد من “سوريا”، “عقبال حكومتنا تستجيب شي مرة لمطالبنا”.

المتحدث باسم الوزارة “لورانس المجالي” قال في تصريحات نقلها موقع “رؤيا” الأردني: «منعنا استيراد الحمضيات وزيت الزيتون إضافة للبندورة والخيار»، مشيراً إلى أن السلع المسموح استيرادها هي العنب والتفاح والجزر لقلة كمياتها في الأسواق الأردنية، وأضاف: «قرار حظر المنتجات المحمية محليًا أبلغت به جميع مراكز المملكة الحدودية وبالخصوص مركز جابر الحدودي مع سوريا (معبر نصيب)».

مزارعون أردنيون كانوا قد احتجوا على استيراد منتجات شبيهة بمنتجاتهم الزراعية ما أدى لخسارتهم، وقاموا برمي محاصيلهم في الطرق على اعتبار أنها لم تعد تساوي شيئاً بعد دخول المنتجات السورية، في حين يعيش مزارع الحمضيات السوري هموم كبيرة لعدم تمكنه من تسويق محصوله رغم الوعود الحكومية الكثيرة بهذا الخصوص، “يعني هلا شو منفهم من هالمقارنة إنو الحكومة الأردنية قلبها على شعبها وحكومتنا لا.. لكن وين قلب حكومتنا”.

إقرأ أيضاً :  زوجة في دمشق ضربت زوجها بمزهرية

يذكر أن نقابة المهندسيين السورية وقعت مع نظيرتها الأردنية اتفاقية تعاون تعطي للمهندس السوري الأفضلية في “الأردن” وللأردني الأفضلية في “سوريا” للمشاركة بإعادة الإعمار وهو ما أثار غضب المهندسين السوريين، وقال الأستاذ في جامعة “تشرين” “عباس عبد الرحمن” إنها وسيلة جديدة لتطفيش المهندس السوري وفتح الأبواب للمهندس الأردني.