الأحد , مايو 22 2022

موقع استخباراتي يكشف عن مفاجأة “حزب الله” الجديدة لإسرائيل

موقع استخباراتي يكشف عن مفاجأة “حزب الله” الجديدة لإسرائيل

كشف موقع استخباراتي عبري النقاب عن مفاجأة جديدة لـ”حزب الله” اللبناني أمام الجيش الإسرائيلي.

ذكر الموقع الإلكتروني الاستخباراتي العبري (ديبكا)، أمس الثلاثاء، أن “حزب الله” يعد العدة للجيش الإسرائيلي، ويستعد له، وبقوة، لإقامة مظاهرات ومسيرات لبنانية بطول الحدود اللبنانية مع إسرائيل، أمام الجيش الإسرائيلي، أثناء تواجده بالقرب من الحدود.

وأفاد الموقع الإلكتروني الإسرائيلي بأن الحزب اللبناني يستعد لتسيير مظاهرات ومسيرات لبنانية على طول الحدود اللبنانية مع إسرائيل، والتي تشبه “مسيرات العودة” التي تجريها حركة حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة، بطول الجدار الفاصل بين القطاع وإسرائيل.

وأورد الموقع الإلكتروني الاستخباراتي أن “حزب الله” يعد العدة لتدشين مسيرات أو مظاهرات بطول الجدار الفاصل بين لبنان وإسرائيل، منذ العاشر من الشهر الجاري، قبل يومين، تحديدا، وبأن باستطاعة الحزب تجييش الآلاف من اللبنانيين في الجنوب للخروج في المسيرات، ما بين رجال ونساء وأطفال، بهدف عرقلة عمل الجيش الإسرائيلي بطول الحدود المشتركة، وهو العمل الذي يهدف للحيلولة دون اكتشاف أنفاق أخرى للحزب.

إقرأ أيضاً :  مزاد علني لبيع 64 آلية مستعملة في دمشق

وكان الجيش الإسرائيلي قد أطلق حملة عسكرية أسماها “درع الشمال”، لكشف وتدمير أنفاق “حزب الله” على الحدود الشمالية بين إسرائيل ولبنان، وذلك بداية من الرابع من الشهر الجاري، وكشف الجيش خلالها عن ثلاثة أنفاق للحزب.