الإثنين , أغسطس 26 2019
ساعة آبل تنقذ رجلاً من نوبة قلبية قاتلة

ساعة آبل تنقذ رجلاً من نوبة قلبية قاتلة

ساعة آبل تنقذ رجلاً من نوبة قلبية قاتلة

بينما كان إد دنتيل (46 عاماً) يجلس في منزله في ريتشموند، بولاية فرجينيا، مساء يوم الخميس، بعد أن قام بتحديث كامل في برامج ساعته الذكية من طراز “أبل ووتش”، قرر تحميل تطبيق لتخطيط ضربات القلب.

ولدى تشغيله للتطبيق، تبين بأن معدل ضربات القلب لدى دنتيل يبلغ 140 نبضة في الدقيقة، ما يمثل ضعف معدل ضربات القلب الطبيعية تقريباً والتي تتراوح بين 60 و100 نبضة في الدقيقة.

وعل الرغم من تحذير الساعة له، لم يتخذ دنتيل أي إجراء لعدم اعتقاده بأنه أمر خطير، وفي صباح اليوم التالي عاودت الساعة توجيه نفس الإنذار له، فقام بتجريب الساعة على زوجته وطفلته، ولكنها أعطت نتيجة طبيعية لضربات القلب لديهما.

وبعد أن اقتنع دنتيل بأن لديه مشكلة صحية خطيرة، قصد مركزاً صحياً مختصاً بأمراض القلب، وسرعان ما شخص الأطباء حالته بالرجفان الأذيني، وهو نوع خطير من إيقاع القلب غير الطبيعي والذي يؤدي في الكثير من الحالات إلى تجلط الدم والإصابة بأزمات قلبية وسكتات دماغية قاتلة.

ساعة آبل تنقذ رجلاً من نوبة قلبية قاتلة

لقد كان هذا الاكتشاف مروعاً بالنسبة للرجل الذي لم يعان من مشاكل في القلب أبداً، والذي يمارس العديد من الرياضات مثل التايكوندو، والتزلج وركوب الدراجات.

وبعد تلقي العلاج اللازم، انخفض معدل ضربات القلب لدى دنتيل من 140 إلى 75 ضربة في الدقيقة، ومن المزمع أن يخضع الرجل للمزيد من الفحوصات الطبية والرعاية الصحية للتأكد من استقرار حالته، وفق ما نقلت صحيفة ديلي ميل البريطانية.