الإثنين , مايو 16 2022

المرأة الذكية او الجميلة… أيهما يفضل الرجل؟

المرأة الذكية او الجميلة… أيهما يفضل الرجل؟

من أكثر الامور التي تثير التساؤل عند النساء هو إذا كان الرجل يحب المرأة الذكية او الجميلة، خصوصاً أنّ المرأة الذكية يمكن ان تشعر احياناً بأنّها مرفوضة من قبل الرجل او انّه يصدّها ربما خوفاً منها او ان تفرض شخصيتها عليه. لكن من ناحية علم النفس، أي مرأة هي المفضلة عند الرجل؟ اليك الجواب.

بين العزوبية والارتباط

ربما تبدو لكِ خيارات الكثير من الرجال غير مفهومة، خصوصاً حين يكون محاطاً بالكثير من النساء المثقفات والذكيات لكنّه يرغب في الخروج مع المرأة الجميلة والتي يمكن الا تتميز بالمستوى العلمي نفسه او القدرات والامكانات ذاتها. ولكن الدراسات النفسية تظهر حقيقة ما يحدث في هذا المجال، فصحيح انّ الرجل يمكن في فترة العزوبية ان يتجه اكثر نحو المرأة الجميلة ولو وجد انّ مستواها الفكري ليس عالياً. وحتّى لو كانت المرأة جميلة ذكية فهو ينظر اليها من ناحية الشكل، والسبب وراء ذلك بحثه عن لفت النظر من حوله اينما كان مع حبيبته.

إقرأ أيضاً :  "نصاب الأرامل والمطلقات" في السعودية... اقرأوا قصته (فيديو)

نجاح العلاقة الزوجية مرتبط بالذكاء العاطفي

ولكن الامور تتغير تماماً حين يريد الرجل الزواج والارتباط، فهو يبدأ بالبحث ودون وعي احياناً كثيرة عن المرأة الذكية والقديرة التي يرى فيها شريكة لها، وهي قادرة على انشاء عائلة والاهتمام بها ودعمه في حال كان بحاجة لذلك. وهذا ما اظهرته دراسة جديدة من جامعة كامبريدج، حيث تبين ان الرجل حين يفكر بالارتباط الجدي لا يعود يلاحظ الطول وشكل الجسم بل يبحث عن المرأة ذات المستوى الفكري العالي. وإذا كانت في الوقت نفسه تتمتع بمستوى جمال مقبول، فذلك يزيد من اعجابه بها.

اما من جهة المرأة، فالاذكى هي التي تستطيع الجمع بين المستوى الفكري والامكانات العالية وفي الوقت نفسه تحافظ على جمالها وانوثتها، خصوصاً بعد الزواج لكي يبقى الرجل دائماً متشوقاً لها.