الثلاثاء , يوليو 16 2019

استنفار لفتح الطرقات وإزالة الثلوج في ريف دمشق..!!

استنفار لفتح الطرقات وإزالة الثلوج في ريف دمشق..!!

أدت الهطولات الثلجية التي شهدتها محافظة السويداء خلال الساعات القليلة الماضية إلى إغلاق عدد من الطرقات بالمناطق المرتفعة. وبيّن رئيس قسم الجاهزية في محافظة السويداء مبارك سلام أن الثلوج تسببت بإغلاق طرق السويداء ضهر الجبل- سالة وشهبا- نمرة- طربا- المشنف و نمرة- أم ضبيب- تيما- دوما و مياماس- السهوة- تل اللوز وملح- الهويا- شعف و ملح- بهم- تل اللوز و صلخد- عرمان- ملح و المشنف- الطيبة و مفعلة- الطيبة فيما كانت طرق السويداء-الكفر- صلخد و قنوات- مفعلة والطرق المؤدية إلى ناحية شقا سالكة بصعوبة.

لافتاً إلى أن الهطل الثلجي تركز في منطقة ضهر الجبل وقرى المنطقة الشرقية، وفي المشنف وملح وصلخد والكفر سجلت أعلى سماكات للثلوج 30 سنتيمتراً غرب قرية سالة، فيما كان الهطل محدوداً مع أمطار على باقي المناطق. وبدأ العمل بتحريك الآليات العامة لفتح الطرقات على عدد من المحاور وسيتم تحريكها تباعاً باتجاه مناطق الهطل الثلجي الغزير لحظة توقفه خلال الساعات القليلة القادمة.

وتسببت الأحوال الجوية التي شهدتها محافظة السويداء خلال الساعات الماضية بحدوث أعطال في بعض مخارج لخطوط توتر متوسط كهربائي 20 ك.ف. وأشار مدير شركة الكهرباء نضال نوفل إلى أنه تم إصلاح عطل مخرج المدينة، فيما العمل جارٍ حالياً على إصلاح العطلين الباقيين من قبل ورشات الشركة. ولفت إلى أن الأعطال عموماً قليلة وتقتصر على بعض الخطوط الداخلية التي يجري التعامل معها مباشرة فور الإبلاغ عنها. زراعياً بين مدير الزراعة أن الهطولات الثلجية والمطرية تشجع المزارعين على زراعة المحاصيل الحقلية بما يخدم تنفيذ الخطط الزراعية المعتمدة. وهي مهمة في هذه الفترة من السنة لإعطاء مخزون للتربة وتحفز المزارعين على الزراعة كون غالبية زراعة المحاصيل الحقلية بالمحافظة بعلية. وبلغت كميات الأمطار المتساقطة منذ بداية الموسم ولغاية صباح أمس في عين العرب 5ر307 مم، وفي السويداء 163 مم، وفي شهبا 5ر134 مم وفي صلخد 177 مم وفي الصورة 103 مم.

البعث

loading...

شاهد أيضاً

التهاب الجبهات السورية.. وتصريح ‘غریب’ لأردوغان

التهاب الجبهات السورية.. وتصريح ‘غریب’ لأردوغان الحق الجيش السوري خسائر كبيرة بمقاتلي تنظيم “جبهة النصرة” …